الفيلم ذيب يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتقادات طالت تعليقا لمنتجه.. صور

هنا وهناك نشر: 2016-02-19 10:29 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
الفيلم ذيب يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتقادات طالت تعليقا لمنتجه.. صور
الفيلم ذيب يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتقادات طالت تعليقا لمنتجه.. صور
المصدر المصدر

رؤيا - العديد من ردود الفعل تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي فور كتابة ناصر قلعجي - أحد اعضاء فريق فيلم "ذيب" الاردني المرشح لنيل الاوسكار بوست على صفحته الشخصية جاء فيه "من باب هل تعلم، هل تعلم يا صديقي أن احد الجوائز التي حصدها ذيب، تم إرسالها لنا عند طريق البريد، وقامت الجمارك الأردنيه مشكوره، بجمركتها بمبلغ 97 دينار؟".

 

قلعجي عاد وكتب في بوست آخر "يا زم مالكم ، جماعه سيدنا مستحيه تدعمنا عشان ما ما كان  في دعم رسمي من الدوله ، و جماعه المعارضه ما بدها تدعمنا عشان احنا جماعه الملك ، طب احنا وين انروح بالفيلم هون ؟ شوً بدكم ؟ جد انا بدّي افهم شوً بدكم منا ؟ 20 جائزة فزنا ولسه ما حد راضي علينا ، طب شو نعمل ؟  جد شو نعمل ؟ لأنكم فصمتونا. واحد منكم يرد علينا  وًاحنا تحت امركم.

انت فكرك جد قصه الجمرك كانت على ال 97 دينار. ؟

القصه ما كانت أني بدّي اهت على الدولة، القصه كانت نكته فقط لا غير.

بس فكره انك أنسيت عني 18  شهر ، تذكرتني لما بدّي انتقد الدوله ؟

ولكًً ما فشر اللي بده يهت على الاْردن "

 

وتوالت التعليقات التي عبّرت عن رفض هذا التصرف من دائرة الجمارك وبين أصحاب التعليقات أن الحكومة الأردنية لا تدعم الابداع ولا تقدر، بل تحرص على "جمركته" لتحصيل العوائد المالية.

 

مالك باجس كتب "على الأوسكار رح تراجعوا الجمارك .. بتهمة تهريب آثار، هيك قصص دافع لأي شب مبدع انه يضب أواعيه ويهاجر!".

 

فايز الخليفات كتب "انا مستغرب انك مستغرب".

 

يحيى العبد الله تساءل "فيها محرك الجائزة؟".

 

ليأتي الرد على مجموعة الاستفسارات من قلعجي الذي كتب تعليق على البوست الاول جاء فيه "انا مش فاهم كيف قيموها ؟ يعني مثلا تمثال فينيسيا اله سعر غير عن تمثال البافتا ؟ في لسته عند الجمارك بالموضوع ؟ ههههه".

 

ولكن، فور نشر العديد من المواقع الاخبارية للخبر الذي كتبه قلعجي على صفحته، عاد قلعجي وكتب مرتين على صفحته الشخصية، حيث كتب أمس مستغربا من الصدى الاعلامي الذي وجده خبر الجمارك، لقوله "شعب غريب وًاعلام أغرب ، خبر الجمرك صار عليه قصه اكثر من اي قصه الها دخل في ذيب.

 

كله ولا المواقع الي ما عرفت تحكي تطلب مقابله، بس نقلت الخبر عشان تهت على البلد.

 

مثال صغير خبر الـ bbc، اليوم بقولك انه ذيب عنده فرصه بالاوسكار بعد فوز البافتا، ولا موقع أردني اهتم او نقل الخبر.

 

اقولكوا، انا رايح ادفع جمرك زيادة الأحد، بس هيك جكر".

 

ليعود قلعجي ويكتب بوست ثالث بين فيه أن ما كتبه كان مجرد "نكتة" لقوله "القصه ما كانت أني بدّي اهت على الدوله، القصه كانت نكته فقط لا غير".

 

كامل الاسمر علّق على ما حدث بالقول "الله يسامحك يا ناصر على هالعملة... عطيت الشعب الاردني اشي يتسلى في يوم الجمعة!".

 

اما الفنان الكوميدي احمد سرور فكتب عبر صفحته على الفيسبوك "فلم ذيب فاز بجائزة تجمركت على الحدود.. الحق على الي عملوا فلم ذيب ضروري تربحوا وتعملوا فلم يجيب جوائز ... يا عيب العيب عليكم  .... معناته بكرة بس تفوزوا بالاوسكار ... راح تاكلوا هوا"

 

شادي الرواشدة عبر تويتر انتقد الحكومة وغرّد "الاردن جمركت جائزة البافتا تبعت ذيب!!! حتى الجوائز العالمية ما سلمت من المنشار الحكومي"

 

حمزة عربيّات غرّد على تويتر بشكل ساخر وكتب "جائزه البافتا البريطانيه التي حصل عليها ابو نوار عن فلمه ذيب تجمركت ب ٩٧ دينار .

السؤال : قديش جمرك الاوسكار عشان نجهزله لمه من هسا؟"

 

المحامية والناشطة نور امام كتبت وقالت عبر الفيسبوك "وهكذا تكرس حكومة الجباية مفهوم، عليك الفوز والنا الهدية"

 

يذكر أننا حاولنا التواصل مع قلعجي للحصول على حقيقة ما حدث، الا أنه لم يردنا جواب وتوضيح للقضية المتداول الحديث فيها بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

أخبار ذات صلة