Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بلاتر متحسرا: لا أملك السلاح لمواجهة ما يدبر لي | رؤيا الإخباري

بلاتر متحسرا: لا أملك السلاح لمواجهة ما يدبر لي

رياضة
نشر: 2016-02-19 07:18 آخر تحديث: 2016-07-31 04:30
بلاتر متحسرا: لا أملك السلاح لمواجهة ما يدبر لي
بلاتر متحسرا: لا أملك السلاح لمواجهة ما يدبر لي

رؤيا - سكاي نيوز - اعتبر السويسري جوزيف بلاتر، الرئيس المستقيل، والموقوف للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن "الرحيل الذي يدبرونه لي محزن"، متحسرا على وجود حالات "لا تملك السلاح لمواجهتها".

وأوقف بلاتر، والفرنسي ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي في 21 ديسمبر الماضي عن مزاولة أي نشاط كروي لثماني سنوات بسبب دفعة غير مشروعة من الأول سددها عام 2011، لقاء عمل استشاري قام به الثاني بين 1999 و2002، من دون عقد مكتوب.

 

وسبق للسويسري، قبل الإيقاف، أن قرر التخلي عن ولايته الخامسة في رئاسة فيفا مباشرة بعد انتخابه في مايو الماضي بسبب فضائح الفساد والرشى، التي أدت إلى اعتقال عدد كبير من مسؤولي السلطة الكروية العليا.

 

وتابع بلاتر في مقابلة مع راديو مونتي كارلو "ار ام سي" نقلتها "فرانس برس": "لقد طورنا كرة القدم خلال فترة 40 عاما ولم تصل سابقا إلى المستوى الذي أصبحت عليه الآن ويكفي أن تنظروا إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا لتعرفوا المستوى الذي وصلت إليه كرة القدم".

 

وواصل: "الرحيل الذي يدبرونه لي محزن، لكن ما بالإمكان فعله؟ هناك حالات لا تملك السلاح لمواجهتها، وفجأة لم يعد لديك أي أصدقاء".

 

وتطرق بلاتر إلى انتخابات رئاسة "فيفا"، المقررة في 26 الحالي، الذي يتنافس فيها 5 مرشحين هم أمين عام الاتحاد الأوروبي السويسري-الإيطالي جاني إينفانتينو، ورئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة، والأمير الأردني علي بن الحسين والجنوب إفريقي طوكيو سيكسوايل والفرنسي جيروم شامباني، مفضلا عدم التحدث عن مرشحه المفضل للمنصب.

 

وقال بلاتر في هذا الصدد: "لا يمكنني التحيز لأحد، هذا أمر مستحيل. ليس من شأني التدخل في هذه المسألة"، كاشفا أن 4 من المرشحين الخمسة تحدثوا إليه، وأن عدة اتحادات اتصلت به للوقوف على رأيه بشأن المرشح الذي يجب التصويت له.

 

أخبار ذات صلة

newsletter