النسور: الدولة تعمل ولكن هناك مؤثرات خارجية

محليات
نشر: 2016-02-18 18:04 آخر تحديث: 2016-08-05 22:50
النسور: الدولة تعمل ولكن هناك مؤثرات خارجية
النسور: الدولة تعمل ولكن هناك مؤثرات خارجية

رؤيا – قال رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، الخميس، إن الدولة تعمل وتسعى لوضع الخطط وتنفيذها " ولكن هناك مؤثرات خارجية، معربا عن ثقته بان الشعب الاردني الواعي سيواصل المسيرة .

وقام النسور يرافقه فريق وزاري ضم 10 وزراء بجولة ميدانية الى لواء الاغوار تفقد خلالها سير العمل بمشروعات تنموية وخدمية.

ولفت بهذا الصدد الى ان الدولة تعمل وتسعى لوضع الخطط وتنفيذها " ولكن هناك مؤثرات خارجية مثل حدودنا مع سوريا والعراق وفلسطين كما ان العالم العربي مشغول بقضاياه معربا عن ثقته بان الشعب الاردني الواعي سيواصل المسيرة .

وكان رئيس الوزراء استهل زيارته الى لواء الاغوار الجنوبية بتفقد سير العمل بمشروع سد وادي ابن حماد واستمع من وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر الى ايجاز حول السد البالغ كلفة انشائه نحو 26 مليون دينار وبسعة 4 مليون متر مكعب ويتم تمويله بالتعاون مع شركة البوتاس العربية مقابل اثمان مياه.

وستستخدم مياه السد الذي يتم تنفيذه من قبل مقاول محلي لغايات الصناعة والزراعة والشحن الجوفي للابار الجوفية فضلا عن اهميته في تجنيب المنطقة الفيضانات وتوفير فرص عمل لابناء المنطقة علما بان نسبة الانجاز في مشروع السد البالغ ارتفاعه 50 مترا تبلغ نحو 30 بالمائة.

واكد وزير المياه والري ان انشاء السد يأتي ضمن سياسة الوزارة لرفع الطاقة التخزينية للسدود في المملكة من 325 مليون متر مكعب الى 400 مليون متر مكعب عام 2020 من هذا السد وسدود اخرى سيتم تنفيذها .

أخبار ذات صلة

newsletter