رفع الاذان وتلاوة القران لأول مرة في الفاتيكان

هنا وهناك
نشر: 2014-06-09 16:27 آخر تحديث: 2016-07-20 04:20
رفع الاذان وتلاوة القران لأول مرة في الفاتيكان
رفع الاذان وتلاوة القران لأول مرة في الفاتيكان

رؤيا - لاول مرة تم تلاوة آيات من القرآن الكريم في تاريح حاضرة الفاتيكان حيث أقيمت أمس صلاة خاصة من أجل السلام جمعت الرئيس الفلسطيني محمود عباس ونظيره الإسرائيلي شمعون بيريز بمشاركة بابا الفاتيكان فرنسيس وحضور رجال دين مسلمين ومسيحيين ويهود وشخصيات سياسية.

واستهل بابا الفاتيكان فرنسيس كلمته بشكر عباس وبيريز على قبولهما دعوته للابتهال لله عطية السلام، معرباً عن أمله في أن يمثّل هذا اللقاء مسيرة بحث عمّا يوحّد، بغية تخطّي ما يفرّق.

وأضاف البابا فرانسيس أن هناك الكثير ممن سقطوا كضحايا بريئة للحرب والعنف، ومن الواجب العمل على ألا تذهب تضحيتهم سدى، مؤكداً على أن صنع السلام يتطلب شجاعة تفوق بكثير شجاعة خوض الحروب.

من جانبه، دعا عباس عبر كلمة ركز فيها على الجانب الروحاني من أجل إحقاق الحق والعدل وإحلال السلام في فلسطين وسائر بلاد الشرق الأوسط والعالم، كما دعا الله أن يحفظ القدس أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين الشريفين.

أما بيريز فطغت السياسة على كلمته بعكس الموقفين الفلسطيني قائلاً إن مدينة القدس هي القلب النابض للشعب اليهودي، مضيفاً أن الشعبين الإسرائيلي والفلسطيني ما زالا يبحثان عن السلام.

أخبار ذات صلة

newsletter