Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تسجيل أول حالة اعتداء على معلم بداية الفصل الدراسي و"التربية" تتابع | رؤيا الإخباري

تسجيل أول حالة اعتداء على معلم بداية الفصل الدراسي و"التربية" تتابع

الأردن
نشر: 2016-02-18 10:34 آخر تحديث: 2016-08-07 12:06
تسجيل أول حالة اعتداء على معلم بداية الفصل الدراسي و"التربية" تتابع
تسجيل أول حالة اعتداء على معلم بداية الفصل الدراسي و"التربية" تتابع

رؤيا - علي الأعرج - تهجم ولي أمر طالب – مصطحبا مجموعة من الشبان – على مدرسة أم عبهرة الثانوية للبنين ، الاربعاء 17/2/2016م ، وقاموا بضرب أحد المعلمين بـ(قنوة حديد) أدخلته المستشفى.


وفي التفاصيل ، تهجم أحد أولياء أمور الطلبة ومجموعة من الشبان – الذين يعملون معه في شركة خاصة – على المدرسة التي يدرس بها ابنه واعتدى على المعلم (ي.ف) وضربه بـ(قنوة حديد) تسببت له إصابة بالغة في الرأس ، على أثر متابعة المشكلة التي حصلت في المدرسة.


وقد أوضح المعلم (ي.ف) لإعلام النقابة "أن الطالب قام بإعاقة الحصة الخامسة بالمشاغبة وافتعال المشاكل، الأمر الذي دفعني إلى إخراجه للإدارة، عندها رفض الطالب الخروج وقام بضربي وإهانتي أمام الطلاب، ثم هرب قافزا فوق سور المدرسة وهو يسب المعلمين والإدارة ويتوعدهم ، وفي أقل من ساعة جاء الأب ومعه الشبان وقاموا بضربي بـ(قنوة حديد) ورشوا الغاز على المعلمين حتى لا يستطيعوا فك المشاجرة، وتلقى المعلمون بعض الضربات من جراء الهجوم، وبعدها قال ولي الامر لي (هيك وصلني حقي)".


وقد قام المعلمون بتحويل زميلهم إلى المستشفى للعلاج وتقديم شكوى لمركز أمن مرج الحمام، والذين بدورهم أوقفوا المعتدي ، وقام أهل المعتدي بتقديم شكوى "كيدية" ضد المعلم المعتدى عليه بأنه ضرب الطالب وأدخلوه المستشفى.


كما وتابعت نقابة المعلمين هذه الشكوى من خلال فرعها في عمان وكذلك الشؤون القانونية ، وقد أكد رئيس الفرع الدكتور مصطفى القضاة على رفض النقابة لكل حالات الاعتداء على المعلمين ومدارسهم، ودعا أصحاب القرار إلى الاسراع في إقرار القانون المغلظ على من يعتدي على المعلمين.

وفي سياق متصل تابع نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات باهتمام بالغ حالة الاعتداء التي تعرض لها أحد معلمي مدرسة أم عبهرة الثانوية للبنين من قبل طالب في المدرسة ووالده ومجموعة من الأشخاص نهاية دوام يوم أمس الأربعاء .

وبين الدكتور الذنيبات أن الوزارة ترفض بشدة الاعتداء على الزملاء المعلمين وانها لن تسمح بالتطاول عليهم والاساءة اليهم بأي شكل من الاشكال .
وأوعز الدكتور الذنيبات إلى الدائرة القانونية في الوزارة لرفع دعوة قضائية باسم الوزارة أمام الجهات القضائية المختصة بحق المعتدين على المعلم في مدرسة أم عبهرة الثانوية للبنين .
كما أوعز الدكتور الذنيبات إلى أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية للاطمئنان على صحة المعلم ، الذي يرقد على سرير الشفاء في مستشفى ابن الهيثم ، وزيارته والاطمئنان على حالته الصحية والتواصل مع الأجهزة الطبية المعنية لتقديم الإجراءات الطبية اللازمة له .
كما دعا الدكتور الذنيبات أمين عام الوزارة لتزويده بتقرير مفصل عن الحالة الصحية للمعلم ومتابعة الإجراءات التي اتخذتها الجهات الرسمية بحق المعتدين تجاه حادثة الاعتداء.
وقام أمين عام الوزارة الأستاذ محمد العكور بناء على توجيهات الوزير الذنيبات ، بزيارة المعلم في المستشفى والاطمئنان على حالته الصحية مؤكداً أن الوزارة ستتابع حالة الاعتداء عليه مع الجهات الرسمية لاتخاذ الاجراءات الرادعة بحق المعتدين .
واستمع الأمين العام لتقرير مفصل حول الحالة الصحية للمعلم من الكوادر الطبية التي تتولى الإشراف عليه ، مشيداً بالإجراءات الطبية والرعاية الصحية التي حظي بها المعلم ، متمنياً له الشفاء العاجل .
وكان مدير الشؤون الإدارية والمالية بالوكالة في مديرية التربية والتعليم للواء وادي السير قد قام بالاتصال بمتصرف لواء وادي السير ، وتقديم شكوى رسمية للمركز الأمني بمرج الحمام من قبل مدير المدرسة بحق المعتدين لإجراء المقتضى القانوني بحقهم .
يذكر أن الوزارة كانت قد رفعت 73 قضية امام المحاكم المختصة ضد المعتدين على المعلمين .

أخبار ذات صلة

newsletter