ما هي أضخم التقنيات في 2016؟

هنا وهناك
نشر: 2016-02-18 08:34 آخر تحديث: 2020-07-16 10:14
ما هي أضخم التقنيات في 2016؟
ما هي أضخم التقنيات في 2016؟

رؤيا - سي أن أن -  رغم أن أسهم شركات التكنولوجيا تتراجع وتنخفض قيمة الشركات التكنولوجية الناشئة، إلا أنه من المتوقع أن يزدهر قطاعي الطائرات دون طيار والواقع الافتراضي في العام 2016. 

وفي معرض الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية، الذي أقيم الشهر الماضي في مدينة لاس فيغاس الأمريكية، كان من الواضح زيادة أعداد الشركات المختصة بالطائرات دون طيار، خصوصاً تلك القادمة من الصين. ومن المتوقع أن تصل قيمة سوق الطائرات دون طيار إلى ستة مليارات دولار بحلول العام 2020.

سوق متعطشة للابتكار

ويقول مدير التواصل الدولي لشركة "DJI" الصينية، أدام نامبيرغ، التي تعتبر أضخم مصنع للطائرات دون طيار في العالم: "إذا نظرت إلى سوق الهواتف النقّالة، ستجد أنه في مراحل نضوج متقدمة، لكن يختلف الحال في سوق الطائرات دون طيار، فالحاجة لأنظمة جوية بدون سائق تتزايد في قطاعات الزراعة والبحث والإنقاذ وإخماد الحرائق ومراقبة الصناعة".

وأطلقت "DJI" طائرات حساسة للحرارة لتقفي حرارة جسد الإنسان في مهمات الإنقاذ. ومن جهة ثانية، تختبر شركة صينية ثانية، "eHang"، طائرات دون طيار قادرة على حمل البشر بدون الحاجة لطيّار. وتتعرفون إلى هذه الطيارات أكثر من خلال الإطلاع على مقطع الفيديو أعلاه.

الواقع الافتراضي

ولم تتوصل تقنية الواقع الافتراضي إلى صيغة تجذب عامة المشترين بعد، لكن هذا قد يتغيير مع إطلاق شركة "فيسبوك" لسماعات "Oculus Rift" في شهر آذار، والتي قد تغير عالم ألعاب الفيديو، الذي من المتوقع أن يكون أول القطاعات في تبني تقنية الواقع الافتراضي.

في الوقت ذاته، تعمل أهم شركات التقنية في العالم على ضمان حصتها في قطاع الواقع الافتراضي، مثل شركة "آبل"، التي تستولي على شركات الواقع الافتراضي لتطوير تقنياتها في القطاع ذاته. وتعمل شركة "غوغل" على توفير هذه التقنية بتكاليف بسيطة، بعد أن أطلقت جهاز "غوغل كاردبورد" في السوق. 

أخبار ذات صلة

newsletter