قانون بلديات جديد

محليات
نشر: 2014-01-26 02:35 آخر تحديث: 2016-08-07 17:20
قانون بلديات جديد
قانون بلديات جديد

رؤيا- بترا- كشف وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري عن إعداد  قانون بلديات  جديد لتعزيز استقلالية البلديات، كمؤسسات مستقلة ماليا وإداريا، حيث تم إرسال المسودة الأولى لرؤساء البلديات ليتم مناقشتها وإبداء الرأي فيها، حتى يكون القرار تشاركيا، ومرضيا لجميع الاطراف.
ودعا المصري رؤساء البلديات، والأعضاء، إرسال ملاحظاتهم حول القانون؛ ليتم دراستها بهدف أيجاد قانون توافقي يخدم مصلحة العمل .
وأضاف الوزير خلال زيارته التفقدية اليوم لبلديات؛ الشفا والعيون وكفرنجة الجديدة بمحافظة عجلون، أن الوزارة وضعت كل إمكانياتها لمساعدة البلديات، من أجل القيام بواجباتها تجاه مجتمعاتها المحلية، لافتا ان هذه الزيارة تأتي للاطلاع على أوضاع البلديات، وواقع الخدمات التي تقدمها، والمشاكل التي تواجهها.
وأشار المهندس المصري أن الحكومة رفعت مخصصات البلديات من المحروقات، لتتمكن من تنفيذ بعض المشاريع التنموية والخدمية لتقوم بمهامها .
وبين الوزير انه سيتم دراسة الطلبات التي قدمها رؤساء وأعضاء المجالس البلدية والمواطنون، والتي تتعلق بتوسيع رقعة التنظيم، وفتح الطرق، ودراسة المطالب التي قدمها موظفو البلديات في تلك المناطق .
وأوضح ان البلديات من خلال موازنتها؛ بإمكانها شطب الآليات القديمة، وتحديث آلياتها تخفيفا من أعباء الإصلاحات التي تترتب عليها جراء استخدام الآليات القديمة،مبينا انه تم تخصيص 250 ألف دينار لمشاريع الطرق داخل البلديات من المنحة الخليجية.
وحث البلديات على تحصيل ديونها المتراكمة على المواطنين والمؤسسات، ولا سيما ما يتعلق بعوائد التعبيد، وضبط النفقات للتخفيف من الهدر المالي، والتركيز على إيجاد مشاريع تنموية ترفد ميزانية البلدية.
وطالب المصري البلديات بالعمل على توزيع الخدمات بعدالة بين المناطق التابعة لها، وإشراك المجتمعات المحلية بالمشاريع التي تنفذها البلديات خصوصا تلك التي تتصل بالمشاريع الإنتاجية والخدمية.

أخبار ذات صلة

newsletter