السيطرة على حريق طال 40 دونما في منطقة دبين .. صور وفيديو

الأردن
نشر: 2014-06-09 13:13 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34

رؤيا - رصد -  علمت رؤيا من شهود عيان ان حريقا واسعا اندلع ظهر اليوم الاثنين في منطقة دبين الحرجية  ، وبحسب ما ورد لرؤيا فان كوادر الدفاع المدني تواجدت في المكان لمكافحة الحريق ومنع انتشاره .

وذكرت المصادر لرؤيا ان الحريق كان متشعبا في عدة مناطق ، الا ان كوادر الدفاع المدني تمكنت من السيطرة الحريق بعد حوالي ساعة من الجهود ، مشيرة الى ان الحريق طال حوالي 40 دونما داخل المحمية .

ورجحت المصادر ان يكون الحريق بفعل فاعل وذلك لحدوثه في عدة اماكن متفرقة داخل محمية دبين ، فيما باشرت الاجهزة المختصة تحقيقاتها للوقوف على ملابسات وأسباب الحريق .

من جهتها قالت إدارة الاعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني في بيان إن كوادر الإطفاء تمكنت من إخماد الحريق باسناد من مديريتي عجلون وإنقاذ وإسناد الشمال وباستخدام معدات متخصصة لمعالجة مثل هذه الحرائق لمنع انتشاره للمناطق المجاورة نظراً لوعورة المنطقة وكثافة الأشجار فيها.

واشارت الى انه لم ينتج عن الحريق أية إصابات في الأرواح، في حين نتج عنه احتراق 350 شجرة حرجية مختلفة، حيث تم تشكيل لجنة من قبل الجهات المعنية للوقوف على أسباب الحريق، حيث تشير الدلائل الأولية الى أنه عمل مفتعل، حيث يلجأ البعض الى إحراق مثل هذه الأشجار عمداً للاتجار ببقاياها وبيعها كحطب في الأسواق.

وتناشد المديرية العامة للدفاع المدني هذه الفئة القليلة في مجتمعنا الابتعاد عن مثل هذه التصرفات والسلوكيات السلبية التي تؤثر على الثروة الحرجية الوطنية.

أخبار ذات صلة

newsletter