معيتيق يعلن امتثاله لحكم بطلان تكليفه بتشكل الحكومة الليبية

عربي دولي
نشر: 2014-06-09 12:05 آخر تحديث: 2016-07-07 12:30
معيتيق يعلن امتثاله لحكم بطلان تكليفه بتشكل الحكومة الليبية
معيتيق يعلن امتثاله لحكم بطلان تكليفه بتشكل الحكومة الليبية

رؤيا - وكالات - أعرب أحمد معيتيق عن احترامه للقضاء الليبي وامتثاله لحكم المحكمة العليا القاضي ببطلان تكليفه بتشكل الحكومة الجديدة من قبل المؤتمر الوطني العام (البرلمان المؤقت).

وقال معيتيق، في كلمة أمام الصحفيين  بمقر رئاسة الوزراء في طرابلس اليوم الاثنين، "اشهد الله والناس والوطن أنني أحترم القضاء وامتثل لأحكامه، وسأكون أول من يمتثل لأحكام القضاء".

وأشار في الوقت نفسه إلى انه اجتهد لخدمة البلاد والإسهام في إنقاذها من وضعها الراهن عبر اختيار الشخصيات "الوطنية التي تتمتع بالكفاءة والقدرة على خدمة الوطن".

واعتبر قرار المحكمة يعد "مكسباً لبناء دولة القانون والمؤسسات"، مشيراً إلى أنه تقدم لرئاسة الحكومة بعد رفض رئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الله الثني تشكيل حكومة جديدة مؤقتة.

وشدد على إن إجراءات دخوله لمقر رئاسة الحكومة تمت بالتنسيق مع الثني وبسهولة تامة، معبراً عن أمله أن يكون ما يحدث تكريس لمفهوم "التداول السلمي للسلطة".

 ودعا معيتيق كافة الشباب الليبي إلى ضرورة الإشراك في صناعة القرار والتقدم للمساهمة في المسار السياسي وتحمل المسؤولية لبناء الدولة ومؤسساتها، معتبراً مشاركته كمساهمة شابة في قدرة الشباب لتحمل المسؤولية، مطالباً بضرورة إيجاد التنمية والأمل للشباب حتي لايقعوا فريسة الأفكار المتطرفة، بحسب تعبيره.

 وأكد ضرورة إنجاح الاستحقاق الانتخابي المقبل، والذي سيدعم الاستقرار المجتمعي في البلاد والمساهمة في توفير بيئة ملائمة لإقامة الانتخابات التشريعية المبكرة. 

أخبار ذات صلة

newsletter