Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كندا تبحث إعادة تمويلها للاونروا | رؤيا الإخباري

كندا تبحث إعادة تمويلها للاونروا

عربي دولي
نشر: 2016-02-15 19:03 آخر تحديث: 2016-08-07 13:30
كندا تبحث إعادة تمويلها للاونروا
كندا تبحث إعادة تمويلها للاونروا

رؤيا - بترا - أكدت وزيرة التنمية الدولية الكندية ماري كلود بيبوه، أن الحكومة الليبرالية الكندية تبحث إعادة التمويل إلى وكالة الأمم المتحدة التي تتعامل مع الفلسطينيين بعد أن تم قطعه عام 2010 من قبل حكومة المحافظين السابقة بسبب علاقات مزعومة بحماس.

وقالت بيبوه في تصريحات لصحيفة الجلوب أند ميل الكندية، ان قنوات الاتصال مفتوحة وجاري تقييم الوضع واتخاذ قرار في أقرب وقت، مبينة أن الحكومة تتطلع إلى توفير 15 مليون دولار للوكالة الاممية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الكندية تريد أن تعود كندا لدورها كوسيط نزيه في المنطقة كما تستعرض الآن تمديد التمويل الإنساني لصالح وكالة الأمم المتحدة للإغاثة والتشغيل التي تأسست عام 1950 للتعامل مع اللاجئين الفلسطينيين ومواصلة العمل في الأردن وغزة وسوريا ولبنان.

كما أشارت الصحيفة إلى أن وكالة الغوث في فلسطين كانت قد تعرضت لانتقادات من جماعات الضغط المحافظة والمؤيدة لإسرائيل في كندا والولايات المتحدة للعمل بشكل وثيق مع أنصار حماس في غزة من خلال توفير التعليم وفرص العمل والمساعدات الإنسانية للفلسطينيين الذين مازالوا يعتبرون لاجئين من قبل الأمم المتحدة حيث تعد حماس جماعة إرهابية من قبل الولايات المتحدة وكندا.

أخبار ذات صلة

newsletter