Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن يشارك في مناورة " رعد الشمال " الأكبر بتاريخ المنطقة | رؤيا الإخباري

الأردن يشارك في مناورة " رعد الشمال " الأكبر بتاريخ المنطقة

الأردن
نشر: 2016-02-14 16:14 آخر تحديث: 2016-07-29 06:50
الأردن يشارك في مناورة " رعد الشمال " الأكبر بتاريخ المنطقة
الأردن يشارك في مناورة " رعد الشمال " الأكبر بتاريخ المنطقة

رؤيا – سكاي نيوز - تشارك أكثر من 20 دولة في مناورة "رعد الشمال" على الأراضي السعودية، في التمرين العسكري "الأهم والأكبر" في تاريخ المنطقة، وفق المصادر الحكومية في المملكة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية، الأحد، إن المملكة تشهد "خلال الساعات القليلة القادمة وصول القوات المشاركة في التمرين العسكري الأهم والأكبر في تاريخ المنطقة، رعد الشمال".

والتمرين سيجرى في "مدينة الملك خالد العسكرية بمدينة حفر الباطن، شمال المملكة"، حسب الوكالة التي أشارت إلى أن المناورة العسكرية تعد الأكبر من حيث عدد الدول.

وتشارك في المناورة "20 دولة عربية وإسلامية وصديقة، إضافة إلى قوات درع الجزيرة".

والدول المشاركة هي السعودية والإمارات والأردن والبحرين والسنغال والسودان والكويت والمالديف والمغرب وباكستان وتشاد وتونس وجزر القمر وجيبوتي وسلطنة عمان وقطر وماليزيا ومصر وموريتانيا وموريشيوس.

ويشكل "رعد الشمال التمرين العسكري الأكبر من نوعه من حيث عدد الدول المشاركة، والعتاد العسكري النوعي من أسلحة ومعدات عسكرية متنوعة ومتطورة منها طائرات مقاتلة من طرازات مختلفة..".

وسيشهد رعد الشمال مشاركة واسعة "من سلاح المدفعية والدبابات والمشاة ومنظومات الدفاع الجوي والقوات البحرية، في محاكاة لأعلى درجات التأهب القصوى لجيوش الدول الـ 20 المشاركة".

ويمثل التمرين، وفق الوكالة، "رسالة واضحة إلى أن المملكة.. والدول المشاركة تقف صفاً واحداً لمواجهة كافة التحديات والحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة..".

ويرى المحللون أن تمرين رعد الشمال يؤكد أن قيادات الدول المشاركة، تتفق تماماً مع رؤية المملكة العربية السعودية في ضرورة حماية السلام وتحقيق الاستقرار في المنطقة.

                                         

أخبار ذات صلة

newsletter