Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تذمر أم من " جرة الغاز " يقود أردنياً لتصميم جهاز إنذار للاسطوانة | رؤيا الإخباري

تذمر أم من " جرة الغاز " يقود أردنياً لتصميم جهاز إنذار للاسطوانة

هنا وهناك
نشر: 2016-02-13 17:46 آخر تحديث: 2016-08-06 19:10
تذمر أم من " جرة الغاز " يقود أردنياً لتصميم جهاز إنذار للاسطوانة
تذمر أم من " جرة الغاز " يقود أردنياً لتصميم جهاز إنذار للاسطوانة

رؤيا - حمزة الشوابكة – تمكن مهندس أردني، من تصميم جهاز إلكتروني ذكي موصول بالانترنت يتم تركيبه على اسطوانة الغاز لقياس ومراقبة نسبة الغاز الموجودة داخل الاسطوانة، وتقديم إشعار عند اقتراب نفاذ الغاز منها.

ويروي المهندس ليث حماد " 24 عاما " وأحد خريجي قسم هندسة الحاسوب بكلية الهندسة في جامعة العلوم والتكنولوجيا بمحافظة إربد، قصة تصميمه والدافع الذي أوصله لصنع هذا الجهاز.

وبحسب حماد يتم ربط الجهاز المقترن باسطوانة الغاز في المنزل، بموقع clevg.com وبتطبيق آخر مخصص لذلك، يستطيع المستخدم من خلاله تحديد نسبة الغاز المتبقية في الاسطوانة و ذلك من خلال إشعار يفيد بإقتراب نفاذ كمية الغاز.

ويضيف المهندس حمّاد، أن الجهاز يحوي أيضاً نظاماً لإعادة التعبئة عن طريق الموقع المخصص، حيث يقوم المستخدم بكتابة مكان وجوده على الخريطة الموجودة في الموقع فيتم إرسال إشعار لمكاتب توزيع الغاز بطلب المستخدم و يُحدَّد مكانه بأقل وقت و جهد . " حيث يوجد حساب مخصص للموزعين أيضاً".

ويحوي الجهاز أيضاً على جهاز إنذار للحرارة وإنذار بحالة وجود تسريب للغاز.

وقال المهندس حماد إن هذه الاختراع جاء من خلال سؤاله لوالدته، عما اذا كان هناك شيء في المنزل يتعبها، لتكون اجابتها " جرة الغاز " ما حدا به لإخراج هذه الفكرة وتطويرها لتصبح جهازاً قائماً يحتاج رعاية واهتمام الجهات الرسمية في حالة نجاعته.

           

 

أخبار ذات صلة

newsletter