جودة يجري مباحثات مع نظيره الارميني في ميونخ

محليات نشر: 2016-02-13 14:24 آخر تحديث: 2016-06-28 22:50
جودة يجري مباحثات مع نظيره الارميني في ميونخ
جودة يجري مباحثات مع نظيره الارميني في ميونخ
المصدر المصدر

رؤيا - بترا - التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة في ميونخ مساء امس الجمعة على هامش مؤتمر ميونخ للأمن وزير خارجية ارمينيا ادوارد نالبانديان، وبحث معه العلاقات الثنائية وتطورات الاوضاع في المنطقة والتحديات التي تواجهها.

وتم التأكيد خلال اللقاء على متانة العلاقات التي تربط البلدين الصديقين في مختلف المجالات واهتمام الجانبين بدعم التعاون المشترك في جميع المحافل الدولية والاقليمية، كما اتفق الجانبان على اهمية استمرار التنسيق والتشاور المستمر بما يخدم الطرفين.

واستعرض جودة مع نظيره الارميني اهمية البناء على لقاء جلالة الملك عبدالله الثاني برئيس جمهورية ارمينا سيرج سركسيان خلال زيارته الاخيرة للأردن خاصة ما تم الاتفاق عليه لخدمة تنمية العلاقات الثنائية.

وبحث الجانبان الجهود الدولية المبذولة لإيجاد تسوية سياسية للازمة السورية حيث اكد جودة موقف الاردن الثابت الداعي الى اهمية الحل السياسي.

واكد الجانبان اهمية الاستمرار بتكثيف الجهود الدولية لمواجهة الارهاب والتطرف حيث اشار جودة الى ان الاردن كان وسيبقى على الدوام في طليعة هذه الجهود.

وبحث جوده مع نظيره الارميني تطورات الاوضاع على الساحة الفلسطينية وضرورة تهيئة البيئة المناسبة لإعادة اطلاق مفاوضات جادة وفاعلة تؤدي الى تجسيد حل الدولتين.

من جانبه عبر وزير الخارجية الارميني عن تقدير بلاده لدور الاردن المحوري بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لتحقيق الامن والاستقرار في المنطقة والعالم.

أخبار ذات صلة