ابو السكر لرؤيا : لا يمكن الاستمرار بالعمل الحزبي .. تفاصيل

محليات
نشر: 2016-02-11 10:32 آخر تحديث: 2016-07-09 05:30
ابو السكر لرؤيا : لا يمكن الاستمرار بالعمل الحزبي .. تفاصيل
ابو السكر لرؤيا : لا يمكن الاستمرار بالعمل الحزبي .. تفاصيل

رؤيا – جورج برهم – قال رئيس مجلس الشورى لحزب جبهةالعمل الاسلامي علي ابو السكر " ما جرى في مقر حزب جبهة العمل الاسلامي في محافظة العقبة ، اعتداء من المحافظ وهو مخالف تماما لبديهيات قانونية ولقانون الاحزاب الذي يمنع ويجرم ما تم الا بقرار قضائي ".

 

واضاف ابو السكر في حديثه لرؤيا " هذا تعسف مارسه المحافظ ومع كل اسف دون تنسيق وبعلم من قبل وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية  وهذه سابقة خطيرة جدا ، والاعتداء على مقر حزب من قبل سلطة تنفيذية ومن قبل حاكم اداري موجود ضمن مؤسسات السلطة التنفيذية ".

 

واجاب ابو سكر على سؤال ما هو الاجراء الذي ستتخذه جبهة العمل الاسلامي ، قائلا " سيتم التواصل مع الجهات المسؤولة و المعنية ومع رئيس الوزراء ووزير الداخلية ووزير التنمية السياسية  ، وكل الجهات المعنية بهذا الشأن ، مؤكدا بأنه لا يمكن ان نستمر في عمل حزبي  في ظل التعدي على القانون و تجاوز السلطة التنفيذية .

 

وقال " اي قضاء سنلجئ اليه في ظل تجاوز السلطة التنفيذية للقضاء ، واي قانون سنلجئ اليه بعد تجاوزه من قبل الحكومة ، مشيرا الى ان هذامنافي لبديهيات الدولة المدنية ومؤسسات المجتمع المدني وحقوق هذه المؤسسات والحزب له حقوق يجب ان تحترم ".

 

وبين ابو السكر بان القانون هو الذي ينظم العلاقة ما بين السلطة التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني والاحزاب ، ويجب ان تلتزم كل جهة من الجهات بحد من حدود هذا القانون بالتالي امل ان ينتهي هذا الاجراء باسرع وقت ممكن وان لا يستمر هذا التجاوز والاعتداء على مقر الحزب والقانون.

 

أخبار ذات صلة