الامن العام يركب كاميرات متابعه داخل اماكن الاحتجاز ..تفاصيل

محليات
نشر: 2016-02-11 08:30 آخر تحديث: 2016-08-05 10:40
الامن العام يركب كاميرات متابعه داخل اماكن الاحتجاز ..تفاصيل
الامن العام يركب كاميرات متابعه داخل اماكن الاحتجاز ..تفاصيل

رؤيا - ليندا المعايعة - قال المنسق الحكومي لحقوق الانسان في رئاسة الوزراء باسل الطراونة ان مديرية الامن العام قامت بتركيب كاميرات مراقبة بالممرات داخل اماكن الاحتجاز والمحيط بها لمتابعة المسؤولين اداء افراد الضابطة العدلية خلال عملهم داخل تلك الادارات.

واضاف الطراونة في تصريح ل"رؤيا "ان هذا الاجراء يأتي ضمن سلسلة اجراءات تطويرية قام بها الجهاز باضفاء تحسينات على كافة مراكز الاحتجاز التابعه له وشملت ايضا مراكز الاصلاح والتاهيل ,و أخرها مركز اصلاح جويدة بتحسين البنيه التحتيه له وستشمل الفترة القادمة تحسينات على كافة المنشآت التابعه للجهاز كمراكز الاصلاح والاحتجاز وفق المعايير الدولية.

واكد الطراونة ان الكاميرات المركبة باماكن الاحتجاز لغايات متابعة العاملين ضمن تلك المراكز وهي محصورة بالممرات ومحيطها مشيرا الى انه من افضل معايير الشفافية وحقوق الانسان والنزاهة في التعامل داخل تلك الاماكن ويعطي انطباع باهمية متابعة التطور النوعي الحاصل على منظومة حقوق الانسان التابع لجهاز الامن العام.

الطراونة لم يعط عددا لتلك الكاميرات المركبة او اي من الادارات الامنية التي بدات بتطبيق الرقابة الالكترونية بداخلها وربطها مع قيادة جهاز الامن العام

واعتبر الطراونة الاجراء المنفذ مؤخرا شكل من اشكال التعامل بشفافية من قبل جهاز الامن العام وحرصا منه على تطبيق افضل المعايير الدولية المتعلقة بالشفافية وحقوق الانسان.

واشار الى ان المكتب يعد برنامجا لزيارة عدد من مراكز الاصلاح والتاهيل من قبل المنظمات الدولية والحقوقية المعنية بحقوق الانسان خلال الفترة القادمة ودورية يجري الترتيب لها.

أخبار ذات صلة

newsletter