تاجيل محاكمة أبو قتادة حتى 26 من الشهر الجاري

الأردن
نشر: 2014-06-08 11:11 آخر تحديث: 2016-07-28 01:30
تاجيل محاكمة أبو قتادة حتى 26 من الشهر الجاري
تاجيل محاكمة أبو قتادة  حتى 26 من الشهر الجاري

رؤيا- بترا-  رفعت الهيئة المدنية لدى محكمة أمن الدولة في جلسة علنية عقدتها اليوم الأحد، برئاسة القاضي المدني أحمد القطارنة وعضوية القاضيين المدنيين سالم القلاب وبلال البخيت، جلسة محاكمة المتهم عمر محمود عثمان الملقب بـ "أبو قتادة" الى 26 من الشهر الحالي لتدقيق مرافعات وكيلي الدفاع عن المتهم المحاميين حسين مبيضين وغازي ذنيبات.

وقال رئيس الهيئة المدنية القاضي المدني أحمد القطارنة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن الهيئة تتوقع اصدار قرار حكم على المتهم " أبو قتادة " الجلسة القادمة إذا تمكنت من اتمام عملية تدقيق مرافعات وكيلي الدفاع عن المتهم.

وقدم في بداية جلسة اليوم وكيلا الدفاع عن المتهم مرافعاتهما الدفاعية خطيا إلى هيئة المحكمة المدنية، ولمدعي عام محكمة أمن الدولة، وللمتهم، ولممثلي منظمات حقوق انسان، وطالبا هيئة المحكمة بإعلان براءة المتهم.

وقال المحامي غازي ذنيبات لـ (بترا ) ان المرافعتين الدفاعتين التي قدمها هو وزميله المحامي حسين مبيضين اليوم لهيئة المحكمة متشابهتان مع وجود اختلاف بسيط بآخر صفحتين، مؤكدا انه يترافع عن المتهم بقضية " تنظيم الإصلاح والتحدي "، وزميله يترافع بقضية " التنظيم المسلح ".

وكان مدعي عام محكمة أمن الدولة الملازم أول القاضي العسكري عامر العلوان في الجلسة السابقة طالب هيئة المحكمة بتجريم المتهم وايقاع العقوبة المقررة قانونا بحقه.

يذكر أن هيئة المحكمة المدنية استكملت سماع شهود النيابة العامة قبل شهر في التهمتين الموجهتين للمتهم "أبو قتادة" وهما تنظيم الاصلاح والتحدي والتنظيم المسلح، حيث أثبت الشهود تورط المتهم بالتهم الموجه اليه.

وكانت هيئة المحكمة المدنية ألغت الاحكام الغيابية الصادرة بحق المتهم "أبو قتادة" في جلسة علنية عقدتها يوم الثلاثاء 2013/12/10 بعد تسلمه من السلطات البريطانية، وبدأت بإعادة محاكمته وفقا للأصول القانونية.

أخبار ذات صلة

newsletter