وزير الصحة اللبناني يدعو لتخفيف التقبيل " إلا في حالات الضرورة "

هنا وهناك
نشر: 2016-02-10 15:44 آخر تحديث: 2016-07-25 09:50
وزير الصحة اللبناني يدعو لتخفيف التقبيل " إلا في حالات الضرورة "
وزير الصحة اللبناني يدعو لتخفيف التقبيل " إلا في حالات الضرورة "

رؤيا - الأناضول – دعا وزير الصحة اللبناني وائل أبو فاعور، إلى ضرورة تخفيف التقبيل “إلا في حالات الضرورة”، وذلك كتدبير احترازي لانتقال فيروس “أنفلونزا الخنازير” الذي كشف أنه تسبب بـ 4 وفيات في البلاد العام الجاري.

وقال أبو فاعور في مؤتمر صحفي عقده في بيروت الأربعاء، “تأكدنا من 4 حالات توفيت هذا العام بسبب فيروس H1N1 (أنفلونزا الخنازير) في لبنان، وهناك حالتين أخرتين غير مؤكدتين”.

 مشيراً الى أن العام الماضي “شهد وفاة 5 حالات مؤكدة بسبب الفيروس″.

وأوضح أن “زيادة نسبة عدد الحالات التي أدخلت في حالة الطوارىء لمصابين بالـH1N1 بلغت 20%”، دون أن يورد أرقاماً، مشيراً إلى أن “الزيادة حصلت في كل بلدان العالم بنسبة 60%”.

وشدد أبو فاعور على أنه “ليس هناك من حاجة لتدابير استثنائية لمواجهة الفيروس″، داعيا الى “ضرورة تخفيف التقبيل إلا في حالات الضرورة”.

وتابع قائلاً “لقد خلقنا أسطورة من الفيروس وبتنا أسرى لها”، مشيرا الى أن “لقاح الأنفلونزا العادي هو المطلوب لمواجهة الـH1N1″. <br

وختم بالتشديد على أنه “لا مصلحة لدى وزارة الصحة في التكتم عن وجود أي فيروس قاتل في لبنان”.

وكان طفل لبناني(6 سنوات)، توفي يوم الإثنين الماضي، في أحد المستشفيات جنوبي البلاد جراء إصابته بفيروس(أنفلونزا الخنازير)، وفق ما ذكرت الوكالة الوطنية للاعلام(اللبنانية الرسمية).

وفي تصريحات سابقة لعدد من مسؤولي وزارة الصحة اللبنانية، أكدوا أن أنفلونزا الخنازير أصبحت جزءاً من الأنفلونزا الموسمية في لبنان والعالم، وذلك منذ عام 2010 “وهي لا تستدعي القلق”.

أخبار ذات صلة

newsletter