لجنة فلسطين في "الأعيان" تدين تخريب الاحتلال للقصور الاموية في القدس

محليات
نشر: 2016-02-08 11:40 آخر تحديث: 2016-07-22 16:30
لجنة فلسطين في "الأعيان" تدين تخريب الاحتلال للقصور الاموية في القدس
لجنة فلسطين في "الأعيان" تدين تخريب الاحتلال للقصور الاموية في القدس

رؤيا - بترا - تأكيداً على الوصاية الأردنية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس ، أصدرت لجنة فلسطين في مجلس الأعيان بياناً شجبت فيه ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي تجاه القصور الأموية في القدس ، من تخريب يهدف إلى تغيير الواقع التاريخي والديني للمدينة المقدسة ، في إطار المؤامرة من قبل السلطة القائمة بالاحتلال ، على المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية ، وكل ما له صلة بالتاريخ العربي الإسلامي ، في القدس بشكل خاص وفلسطين بشكل عام.

 

ويلفت البيان نظر الرأي العام العربي والإسلامي والدولي إلى خطورة ما تفعله الحكومة الإسرائيلية في أرضنا المقدسة من تغيير لمعالمها المسجلة لدى التراث العالمي في اليونسكو كأماكن دينية إسلامية ومسيحية والممتدة عبر التاريخ .

 

ودعا البيان المنظمة الدولية إلى ضرورة التدخل الفاعل في هذا الشأن ، كما دعا سائر الجهات المعنية في المجتمع الدولي لمنع هذا العبث الإسرائيلي المتعمد ، الهادف إلى صرف الأنظار عن القضية الأساس ، وهي القضية الفلسطينية ، والقدس على وجه الخصوص .

 

وأشادت اللجنة بجهود الحكومة الأردنية القوية على مختلف المستويات لمواجهة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على المقدسات الإسلامية والمسيحية ، وعلى التاريخ والجغرافيا العربية في فلسطين ، وتمنت اللجنة على الحكومة الأردنية أن تواصل جهودها في الكشف عما تقوم به سلطات الاحتلال من تعدٍ سافر على الأرض المقدسة بكاملها ، وأهلنا الصابرين الصامدين فيها ، برغم الموت والخراب والدمار الذي تقوم به سلطات الاحتلال .

 

وتؤكد اللجنة أن الأساس لكل هذه المصائب هو استمرار الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين وعدم نيل الشعب الفلسطيني حقوقه في إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني في فلسطين وعاصمتها القدس وأن حل القضية الفلسطينية يشكل الأولوية لحل جميع مشاكل المنطقة ويعزز الأمن والاستقرار العالمي .

أخبار ذات صلة

newsletter