السعودية تعترض صاروخ سكود أطلق من اليمن

عربي دولي
نشر: 2016-02-08 09:11 آخر تحديث: 2016-07-06 23:10
السعودية تعترض صاروخ سكود أطلق من اليمن
السعودية تعترض صاروخ سكود أطلق من اليمن

رؤيا - سكاي نيوز - ذكرت مصادر أمنية سعودية، الاثنين، أن الدفاع الجوي السعودي اعترض صاروخ سكود فوق خميس مشيط بمنطقة عسير جنوبي المملكة أطلق من الأراضي اليمنية.

يأتي ذلك في أعقاب سلسلة من الغارات لمقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية استهدفت التباب المجاورة لمنطقة فرضة نهم، فيما سمع دوي انفجارات عنيفة في المنطقة.

 

وفي الضالع، قتل 6 من ميليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح برصاص المقاومة الشعبية إثر محاولتهم التسلل باتجاه مديرية مريس في محافظة الضالع جنوبي اليمن خلال 24 ساعة الماضية.

 

جاء ذلك في الوقت الذي انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، لقيادي حوثي في محافظة الحديدة وهو يحاول الفرار على متن دراجة نارية، خوفا من غارات طائرات التحالف التي حلقت بكثافة فوق سماء المحافظة.

 

وعلمت مصادر سكاي نيوز عربية، أن القيادي الحوثي الفار هو رئيس لجان مليشيات الحوثي في الحديدة ويدعى محمد علي الحوثي.

 

ونجح التحالف بدعم الجيش الوطني اليمني لاستعادة مدينة ميدي الساحلية في محافظة حجة الحدودية مع السعودية، وإعلانها منطقة محررة بشكل كامل، وتحويلها مقرا لانطلاق العمليات العسكرية.

 

من جانب آخر، يواصل الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بدعم من قوات التحالف التقدم باتجاه العاصمة صنعاء من الجهة الشرقية.

 

كما كبّدت المقاومة الشعبية والجيش اليمني الحوثيين وقوات صالح مزيدا من الخسائر في تعز حيث قتل 5 وأصيب آخرون من المتمردين، فيما قتل أحد أفراد المقاومة الشعبية وجرح 18 آخرون بمواجهات شرقي مدينة تعز خلال الساعات الـ24 الماضية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter