القاهرة ترسل طائرة لاجلاء دبلوماسيها من ليبيا

عربي دولي
نشر: 2014-01-25 23:07 آخر تحديث: 2016-07-31 01:40
القاهرة ترسل طائرة لاجلاء دبلوماسيها من ليبيا
القاهرة ترسل طائرة لاجلاء دبلوماسيها من ليبيا

رؤيا – العربية - أفادت مصادر لموقع "العربية نت" ان السلطات المصرية قد ارسلت طائرة مصرية إلى العاصمة الليبية طرابلس لإجلاء الدبلوماسيين والعاملين في البعثة الدبلوماسية.

ويأتي هذا الاجراء في الوقت الذي أفادت فيه تلك المصادر باختطاف الملحقين الثقافي والتجاري في السفارة المصرية في ليبيا مع 3 موظفين آخرين، فضلاً عن خطف الملحق الإداري أمس الجمعة.

 وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية  بدر عبد العاطي في وقت سابق لقناة العربية أن الملحق الإداري المصري المختطف في ليبيا اتصل هاتفيا بأعضاء السفارة المصرية، وأبلغهم أنه يعامل معاملة طيبة وبحالة جيدة.

ولفت المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية إلى أن السفير المصري في ليبيا محمد أبوبكر بخير، وأن الملحق الإداري تم خطفه من مسكنه حيث إنه يعيش بمفرده، وتجري اتصالات مع كافة الجهات الأمنية الليبية لتحديد أبعاد الموقف ومعرفة أسباب الخطف. ونفى عبد العاطي ما تردد حول اختطاف السفير المصري بليبيا، مؤكداً أنه بصحة جيدة ويمارس عمله مع باقي طاقم السفارة.

ويعتبر هذا التصعيد انه جاء بعد أن اعتقلت السلطات المصرية رئيس غرفة ثوار ليبيا في الإسكندرية. وقد أعلنت "الغرفة" الجمعة اعتقال رئيسها شعبان هدية، في مدينة الإسكندرية من قبل أجهزة الأمن.

واعتبر حمد بوقرين في تصريح ليونايتد برس إنترناشونال أن "عملية القبض على هدية من قبل الأمن المصري إجراء تعسفي"، مضيفاً أن "هدية غير مطلوب في أي قضية"، وطالب بالإفراج الفوري عنه.

وقد ندد البرلمان الليبي باعتقال هدية وطالب الحكومة الليبية والسفير الليبي في القاهرة بالعمل الفوري مع السلطات المصرية للإفراج عن هدية المعروف باسم "أبو عبيدة الليبي". ودعا السلطات المصرية إلى إطلاع الدولة الليبية على أسباب هذا الاعتقال.

أخبار ذات صلة

newsletter