Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
176 حالة عبث كهربائي واستجرار خلال العاصفة الثلجية الأخيرة | رؤيا الإخباري

176 حالة عبث كهربائي واستجرار خلال العاصفة الثلجية الأخيرة

اقتصاد
نشر: 2016-02-06 15:08 آخر تحديث: 2016-08-07 17:10
176 حالة عبث كهربائي واستجرار خلال العاصفة الثلجية الأخيرة
176 حالة عبث كهربائي واستجرار خلال العاصفة الثلجية الأخيرة

رؤيا - بترا -  قالت شركة الكهرباء الاردنية ان تفاقم حالات استجرار الطاقة الكهربائية غير الشرعية، والعبث بعدادات الكهرباء، وتغيير قواطع الكهرباء دون العودة الى المختصين في الشركات المخولة يشكل تحديا كبيرا امام شركات توزيع الكهرباء في المملكة.

 

ووفق بيان وزعته الشركة اليوم السبت فان هذه الممارسات تعرض المشتركين والعامة لمخاطر حقيقية قد تصل الى الوفاة، محذرة من تمادي البعض على شبكات الكهرباء، وتعريض انفسهم للمخاطر وللعقوبات حسب قانون الكهرباء.

 

ويؤكد البيان تزايد حالات العبث الكهربائي واستجرار الطاقة بشكل غير قانوني خلال فصل الشتاء ولاسيما مع انخفاض درجات الحرارة وخلال الأجواء العاصفة وتساقط الثلوج، الامر الذي يؤدي الى ارتفاع الاحمال، والاضرار بالشبكة الكهربائية ما يؤدي الى انقطاع الخدمة عن المشتركين المستفيدين من الشبكات التي تعرضت للعبث ويعرض السلامة العامة للخطر.

 

وأشار البيان الى ان شركة الكهرباء الأردنية ضبطت خلال العاصفة الثلجية الاخيرة وبالتعاون مع الضابطة العدلية لهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، ورجال الاجهزة الامنية، 176 حالة عبث كهربائي واستجرار غير مشروع للطاقة الكهربائية خلال الايام ( 24 و25 و26 ) من شهر كانون الثاني الماضي.

 

وقالت ان ازدياد حالات العبث الكهربائي خلال فترات المنخفضات الجوية يكلف الشركة والاقتصاد الوطني على المستوى الكلي مبالغ طائلة، عدا عن الجهود الكبيرة التي تبذلها الفرق الهندسية والفنية لإصلاح الاعطال الكهربائية، مؤكدة ان القانون يجرم من يعبث بالعدادات والقواطع الكهربائية ويعتدي على الشبكة الكهربائية، بالغرامة او الحبس وفي بعض الحالات بكلتا العقوبتين.

 

وجددت الشركة تأكيدها ان الفرق الفنية بمساندة الضابطة العدلية لهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن والاجهزة الامنية المختصة ماضية في تنفيذ خطة محكمة لملاحقة المعتدين على الشبكة الكهربائية التابعة للشركة، وتصويب الاوضاع غير الشرعية وفق احكام القانون، وتحويل الضبوطات الى القضاء.

أخبار ذات صلة

newsletter