وزير الأوقاف : 80 % من حجاج الأردن سيتم اختيارهم حسب السن

الأردن
نشر: 2014-06-07 15:19 آخر تحديث: 2016-07-21 14:00
وزير الأوقاف : 80 % من حجاج الأردن سيتم اختيارهم حسب السن
وزير الأوقاف : 80 % من حجاج الأردن سيتم اختيارهم حسب السن

رؤيا - قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور هايل داود ان الوزارة ستبدأ قريبا بدعوة الاشخاص الذين تنطبق عليهم الشروط ممن سجلوا مبدئياً للحج، لاستكمال الاجراءات والترتيبات المتعلقة بذلك.

وبين داود ان ثمانين بالمئة من حجاج المملكة لهذا العام سيتم اختيارهم وفق معيار السن، في حين سيتم اختيار العشرين بالمائة المتبقية وفقا لنظام القرعة، استكمالا لحصة المملكة من الحجاج هذا العام البالغة نحو أربعة آلاف ومئتي حاج.

وأكد داود انتهاء الوزارة من استئجار المساكن للحجاج الاردنيين في مكة المكرمة والمدينة المنورة، مضيفا انه تم حصر العمارات السكنية للحجاج الاردنيين في مكة المكرمة في منطقة العزيزية، وفي المدينة المنورة بالمنطقة المركزية القريبة من الحرم النبوي الشريف.

وعلى صعيد منفصل، طالب وزير الأوقاف الدول العربية بـاستخدام نفوذها الاقتصادي والسياسي للضغط على أستراليا للتراجع عن قرار نزع صفة "المحتلة" عن مدينة القدس الشريف.

وقال داوود إن القرار الاسترالي سلبي ومستغرب وغير مقبول لأنه يتعارض مع الاتفاقات الدولية التي أقرت بأن القدس مدينة محتلة، معتبرا القرار نقطة تحول سلبية ستنعكس آثارها على علاقات أستراليا مع العرب والمسلمين.

هذا وكانت الحكومة الاسترالية قد قررت قبل أيام التخلي عن لفظ المحتلة في وصف مدينة القدس.

أخبار ذات صلة

newsletter