مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

استطلاع عالمي : تحسن رضا المسافرين لخدمات مطار الملكة علياء الدولي

استطلاع عالمي : تحسن رضا المسافرين لخدمات مطار الملكة علياء الدولي

نشر :  
منذ 10 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 10 سنوات|

رؤيا - سادرا حداد - سجل مطار الملكة علياء الدولي خلال الربع الأول من عام 2014 تحسناً ملحوظاً في حوالي 18 فئة ضمن استطلاع "جودة خدمات المطارات"، وهو المؤشر العالمي لقياس مدى رضا المسافرين المتعلق بجودة الخدمات والمرافق في المطار.

وصرحت "مجموعة المطار الدولي"، الشركة الأردنية المسؤولة عن إعادة تأهيل وتوسعة وتشغيل مطار الملكة علياء الدولي، أن المطار سجّل أعلى النقاط في فئات الرضا الإجمالي، وتوفّر عربات نقل الأمتعة، ومدى فاعلية موظفي الكاونترات ، والشعور بالأمن والسلامة، وسرعة خدمات إيصال الأمتعة. 

وأحرز مطار الملكة علياء الدولي المركز 38 ضمن 200 مطار في العالم، حيث سجّل 4.42 نقطة من أصل 5.0 في نسبة الرضا الإجمالية، فيما يعد تحسّناً ملموساً مقارنة مع الربع الأخير من العام الماضي، حيث كان قد سجل 4.23 نقطة. أما فيما يتعلّق بسرعة إيصال الأمتعة، فقد تمكّن مطار الملكة علياء الدولي من إحراز 4.13 نقطة، مقارنة مع 3.99 نقطة في الربع الأخير من العام الماضي. 

وتعليقاً على ذلك، قال الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة المطار الدولي" كيلد بنجر "نسعى دوماً إلى تخطي كافة الحدود بما يمكننا من تحسين مستوى الخدمات التي نقدمها لنحقق التميّز في مختلف جوانب عملياتنا، ولنضمن توفير تجربة سفر استثنائية لكافة المسافرين عبر مطار الملكة علياء الدولي. 

يذكر أن استطلاع "جودة خدمات المطارات" هو مؤشر عالمي لقياس مدى رضا المسافرين، وهو يغطي أكثر من 200 مطار في 50 دولة ويجري مقابلات مع أكثر من 350 ألف مسافر، موفراً بذلك تحليلاً دقيقاً وشاملاً لأداء خدمات المطار، مما أكسب نتائج هذا الاستطلاع ثقة أكثر من 200 مطار حول العالم وأكثر من 60% من أكبر 100 مطار عالمي. ويمثل هذا الاستطلاع جزءاً من مبادرة "المجلس الدولي للمطارات"، والذي ينفذها بالشراكة مع شركة "DKMA"، الشركة المختصة في تحليل أعمال قطاع الطيران من خلال إجراء أبحاث وتحليلات مستقلة، وإيجاد حلول معلومات خاصة بقطاع المطارات.