أوغلو: الأطراف التي تقدم الدعم لنظام الأسد ترتكب جرائم حرب

عربي دولي
نشر: 2016-02-04 13:51 آخر تحديث: 2016-07-13 09:10
أوغلو: الأطراف التي تقدم الدعم لنظام الأسد ترتكب جرائم حرب
أوغلو: الأطراف التي تقدم الدعم لنظام الأسد ترتكب جرائم حرب

رؤيا - سكاي نيوز - قال رئيس وزراء تركيا أحمد داود أوغلو، الخميس، إن "من يساعدون في دعم نظام الرئيس السوري بشار الأسد يرتكبون جرائم حرب"، في إشارة إلى العمليات العسكرية الروسية في سوريا.

 

وأضاف في مؤتمر صحفي على هامش مؤتمر للمانحين في لندن: "السبب الأساسي لهذه المشكلة هو جرائم الحرب التي يرتكبها النظام السوري وجرائم الحرب التي يرتكبها داعش. من يساندون نظام الأسد يرتكبون جرائم الحرب نفسها. أنا أقول ذلك اليوم على وجه الخصوص لأن حلب تتعرض لهجوم عنيف بطائرات روسية".

 

وفي إطار حملته العسكرية داخل سوريا، أعلن سلاح الجو الروسي، الخميس، تنفيذ غارات على 875 "هدفا إرهابيا" في سوريا في "الأيام الثلاثة الأخيرة"، خصوصا في منطقة حلب شمال شرقي البلاد.

 

وجاء في بيان صدر عن وزارة الدفاع الروسية أن "الطائرات الحربية الروسية نفذت من الأول حتى الثالث من فبراير 237 طلعة ضد 875 هدفا إرهابيا"، في مناطق حلب (شمال شرق) واللاذقية (شمال غرب) وحمص (وسط) وحماة (وسط) ودير الزور (شرق)".

 

وأضاف أوغلو أن تركيا أنفقت أكثر من 10 مليارات دولار على اللاجئين السوريين في المخيمات , مشيراً إلى أن عدد اللاجئين السوريين سيرتفع بسبب الأوضاع في مدينة حلب.

 

وقال أوغلو إن الجيش السوري مدعوما بالقوات الأجنبية والغطاء الجوي الروسي يهدف إلى تجويع المحاصرين في حلب.

أخبار ذات صلة

newsletter