حسام حسن: حققنا الفائدة المرجوة من مباراة كولومبيا

رياضة
نشر: 2014-06-07 11:23 آخر تحديث: 2016-07-18 15:40
حسام حسن: حققنا الفائدة المرجوة من مباراة كولومبيا
حسام حسن: حققنا الفائدة المرجوة من مباراة كولومبيا

رؤيا - محمد حسيبا - اكد الكابتن حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني على الفائدة الكبيرة التي حققها النشامى من المباراة الودية التي خاضها امام كولومبيا على ستاد سان لوينزو في العاصمة الارجنتينية بوينس ايرس.

وعبر المدير الفني عن رضاه على الاداء رغم الخسارة 0-3 وقال: كانت مساعينا ترتكز على الخروج باقصى المكتسبات من المباراة وخصوصا انها تجمعنا بمنتخب قوي يحتل المركز الخامس عالميا وعلى ابواب المشاركة في المونديال، واعتقد ان ذلك تحقق عبر ما توفر للاعبين من فرصة للاحتكاك بنجوم عالميين واكتساب الخبرة الميدانية التي تؤهلهم تدريجيا للدخول في معترك الاستحقاقات القادمة بثقة اكبر.

وبعدما تمنى الكابتن حسام حسن التوفيق لمنتخب كولومبيا في المونديال تابع: كنا ندا جيدا وتعاملنا مع مجريات المباراة بتوازن واعتقد ان الحكم جامل الجانب الكولومبي بركلتي الجزاء اللتين تسببتا بهدفين وخروج المدافع انس بني ياسين بالبطاقة الحمراء، ولكن هذا لا يمنعنا من القول ان المنتخب اثبت حضوره في الملعب وحرم المنافس من تهديد المرمى بصورة مباشرة وتحرك لاعبونا جيدا على ارض الميدان وتمسكوا بتنفيذ واجباتهم على اكمل وجه في كثير من الاحيان.

واضاف: كنا ندرك قبل ذلك حجم المباراة وقوتها وحاولنا قدر الامكان التحضير لها لكن لم تتح لنا سوى عشرة ايام لذلك فضلا عن السفر المرهق وفارق التوقيت والاصابات والغيابات التي رافقت الصفوف، وعلى كل الاحوال كانت تجربة مميزة اخرى بعد تلك التي خاضها المنتخب امام الاورجواي في الملحق العالمي.

واشار المدير الفني انه رغم الفروقات الفنية بين المنتخبين الا ان ذلك لم يبدو واضحا في المباراة، واعاد التأكيد على اهمية خوض مثل هكذا تجارب ضمانا لتوفير الاعداد اللازم قبل المشاركة في نهائيات كأس اسيا – استراليا 2015. وعلى الطرف الاخر، اثنى الارجنتيني خوسيه بيكرمان المدير الفني للمنتخب الكولومبي على النشامى وقال: قدموا مباراة جيدا ولم نتمكن من التسجيل الا من ركلات جزاء وتسديدة بعيدة المدى وهذا يدل تماما على اليقظة والصلابة التي يلعب بها المنتخب الاردني.

وعن اختياره للمنتخب الوطني لخوض هذه المباراة التحضيرية اجاب: لعب المنتخب الاردني مبارايات مميزة في تصفيات كأس العالم وتابعت مباراتيه مع الاورجواي وكان قريبا جدا من التأهل الى كأس العالم، لذا وجدت من المناسب ملاقاته واعتقد انه خيار صائب وخصوصا انه كان محطة صعبة وقوية.

وختم: المنتخب الاردني ينمو ويتطور بسرعة واعتقد ان المستقبل بانتظاره واتمنى له التوفيق في نهائيات اسيا وان يكون ضمن المنتخبات المتواجدة في مونديال 2018.

أخبار ذات صلة

newsletter