Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كيري: الحكومة السورية تسعى إلى حل عسكري وليس حلاً سياسياً | رؤيا الإخباري

كيري: الحكومة السورية تسعى إلى حل عسكري وليس حلاً سياسياً

عربي دولي
نشر: 2016-02-04 07:31 آخر تحديث: 2016-08-05 07:20
كيري: الحكومة السورية تسعى إلى حل عسكري وليس حلاً سياسياً
كيري: الحكومة السورية تسعى إلى حل عسكري وليس حلاً سياسياً

رؤيا - بي بي سي - اتهم وزير الخارجية الامريكي جون كيري "النظام السوري وحليفته روسيا بالسعي الى حل عسكري للنزاع في سوريا".

وقال كيري في بيان له إن "مواصلة الهجوم الذي تشنه قوات النظام السوري - مدعومة بالغارات الروسية - على مناطق تسيطر عليها المعارضة، اظهرت بوضوح الرغبة بالسعي الى حل عسكري بدلا من اتاحة المجال امام التوصل الى حل سياسي".

وتأتي تصريحات كيري بعد قرار الأمم المتحدة تعليق محادثات السلام الهادفة إلى إنهاء خمسة أعوام من الحرب الأهلية في سوريا، حسبما قال ستافان دي ميستورا مبعوث المنظمة الدولية الخاصة إلى سوريا.

وقالت وزارة الخارجية الامريكية في بيان إن كيري دعا الحكومة السورية وداعميها إلى التوقف عن قصف المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة وخصوصا في حلب وإنهاء حصارها للمدنيين طبقا لقرارات مجلس الامن التابع للامم المتحدة.

وأضاف كيري "كان يجب عليهم بالفعل الوفاء بالالتزامات الحالية وإستعادة ثقة المجتمع الدولي في نواياهم لدعم حل سلمي للأزمة السورية"، مشيراً إلى أن أن الولايات المتحدة تتطلع إلي إستئناف محادثات السلام في وقت لاحق هذا الشهر.

وقالت عضو وفد المعارضة بسمة قُضماني لبي بي سي إن واشنطن والغرب بحاجة إلى القيام بما هو أكثر من التصريحات. فيما قال رئيس الوفد الحكومي السوري بشار الجعفري إن الحكومة السورية ستقرر ما إذا كانت ستعود إلى المفاوضات أم لا ، واتهم المعارضة السورية بالانسحاب من المفاوضات "لأنها تخسر الحرب على الأرض".

وقال دي ميستورا مبعوث المنظمة الدولية الخاصة إلى سوريا إن "هناك مساعي لاستئناف المحادثات نهاية الشهر الجاري".

أخبار ذات صلة

newsletter