Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تونس تعتقل مسلحاً أجنبياً جنوبي البلاد | رؤيا الإخباري

تونس تعتقل مسلحاً أجنبياً جنوبي البلاد

عربي دولي
نشر: 2016-02-02 15:42 آخر تحديث: 2016-08-06 09:50
تونس تعتقل مسلحاً أجنبياً جنوبي البلاد
تونس تعتقل مسلحاً أجنبياً جنوبي البلاد

رؤيا - سكاي نيوز - أعلنت وزارة الداخلية التونسية، الثلاثاء، إلقاء القبض على مسلح بعد تبادل إطلاق النار معه وإصابته خلال مواصلتها لعمليات التمشيط بمنطقة تونين توجان بمحافظة قابس جنوبي البلاد.


وأضافت الوزارة أن التحقيقات الأولية كشفت أن المسلح الذي جرى اعتقاله هو من جنسية أجنبية.


وفي وقت سابق، قالت مصادر أمنية إن مواجهات اندلعت بين الجيش و"مجموعة إرهابية" في جبال تونين توجان في ولاية قابس جنوب شرقي تونس، مما أسفر عن مقتل 3 مسلحين وإصابة جندي بجروح.

 

وأكد الناطق باسم الجيش التونسي، بلحسن الوسلاتي، اندلاع الاشتباكات بين "وحدات مشتركة من الجيش والأمن" و"مجموعة إرهابية"، مفضلا عدم ذكر إي حصيلة قبل انتهاء المواجهات.

 

وفي المنستير، قالت وزارة الداخلية، في بيان نشرته وكالة الأنباء التونسية، إن الوحدات الأمنية في المدينة أقدمت على "كشف عن خلية إرهابية تسمي نفسها خلية أهل الحق مكونة من 6 أشخاص".

 

وأضاف البيان أن المتهمين الستة "كانوا ينوون التخطيط للقيام بعمليات انتحارية وتفجيرية تستهدف المقرات الأمنية وبعض إطارات وأعوان الأمن"، مشيرا إلى أنهم "قاموا بمبايعة" تنظيم داعش.

 

وصعدت القوات الأمنية في تونس من عملياتها في البلاد التي كانت قد شهدت العام الماضي هجمات إرهابية عدة، أبرزها الهجوم على متحف باردو وشاطئ فندق في سوسة وحافلة تابعة للحرس الرئاسي.

أخبار ذات صلة

newsletter