مكافحة الفساد تتسلم ملف المسكوكات الذهبية المستبدلة

محليات
نشر: 2016-02-02 14:59 آخر تحديث: 2016-08-01 21:00
مكافحة الفساد تتسلم ملف المسكوكات الذهبية المستبدلة
مكافحة الفساد تتسلم ملف المسكوكات الذهبية المستبدلة
المصدر المصدر


رؤيا - ليندا المعايعة - تسلمت هيئة مكافحة الفساد الثلاثاء ملف "المسكوكات الذهبية" الاثرية المستبدلة التي احالها وزير السياحة والاثار نايف الفايز الى النائب للتحقيق بوجود شبهة حسب مصدر مسؤول بالهيئة.

 

وقال المصدر ل "رؤيا " ان مدعي عام الهيئة تسلم ملف القضية الذي يجري دراسته من قبله للوقوف على حيثيات القضية تمهيدا للاستماع الى الشهود والبينات التي يضمها الملف خلال الايام المقبلة .


وكان الوزير الفايز قد اعلن عن احالة ملف التحقيق للجنة المشكلة من عدة جهات معنية والذي خلصت بتقريرها الى وجود شبهة متعلقة بمسكوكات ذهبية مستبدلة.


وكانت تقارير صحفية اشارت الى تلك المسكوكات الذهبية والفضية التي جرى استبدالها وعددها 401 قطعة أثرية من أصل 402 مسكوكة أثرية مكتشفة في منطقتي عراق الأمير وعبدون، فيما تحقق دائرة الآثار في استبدال 35 قطعة أثرية أخرى مكتشفة من تل نمرين، اصافة الى استبدال حوالي 314 قطعة فضية من أصل 315 قطعة اكتشفت في منطقة عراق الأمير وجميع القطع الذهبية الأثرية المكتشفة في منطقة عبدون، وعددها 87 قطعة, ما يعني أن جميع القطع الاثرية المكتشفة في كل من منطقتي عراق الامير ومنطقة عبدون استبدلت، عدا قطعة واحدة فقط من القطع المكتشفة في منطقة عراق الأمير لم تستبدل.

 

وكان باحث فرنسي قدم خصيصا الى الأردن بدعوة من دائرة الآثار العامة لدراسة 404 قطع مسكوكات ذهبية في متحف عمان، إلا أن الخبير أبلغ الدائرة ان هذه المسكوكات تم استبدال قطع مزيفة بها، الأمر الذي أثار الرأي العام وعلى اثر التقرير الذي قام برفعه الى دائرة الثار تم اكتشاف قضية استبدال السمكوكات الذهبية والفضية

أخبار ذات صلة