Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نقابة الصحفيين تحمل المجتمع الدولي مسؤولية صحة الصحفي القيق | رؤيا الإخباري

نقابة الصحفيين تحمل المجتمع الدولي مسؤولية صحة الصحفي القيق

الأردن
نشر: 2016-02-02 14:27 آخر تحديث: 2016-08-02 15:40
نقابة الصحفيين تحمل المجتمع الدولي مسؤولية صحة الصحفي القيق
نقابة الصحفيين تحمل المجتمع الدولي مسؤولية صحة الصحفي القيق

رؤيا - بترا - نددت نقابة الصحفيين الثلاثاء، بالاجراءات القمعية التي يمارسها الإحتلال ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

 

وعبرت النقابة عن استنكارها وأسفها الشديدين، لاستمرار اعتقال الصحفي الفلسطيني محمد القيق الذي مضى على احتجازه اداريا حوالي سبعين يوما من دون محاكمة، معربة عن قلقها من الحالة الخطيرة للزميل القيق الذي يواجه خطر الموت.

 

ودعت في بيان أصدره اليوم الاتحادان الدولي والعربي للصحفيين والمنظمات العربية والدولية وحقوق الانسان، للضغط على حكومة الاحتلال الصهيوني بوقف الاعتقال الاداري الذي تمارسه اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

 

وطالبت النقابة اسرائيل بالالتزام بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1738 (الذي ينص على ادانة الهجمات المتعمدة على الصحفيين ووسائل الاعلام والأفراد المرتبطين بهم أثناء النزاعات المسلحة ومساواة السلامة وأمن الصحفيين ووسائل الاعلام والطواقم المساندة لها).

 

كما طالبت بدعم الانتفاضة الفلسطينية وان استمرارها هو الطريق الوحيد لحصول شعب فلسطين على الحقوق المشروعة بعد أن أثبتت (الهبة) والأحداث المواكبة لها بأن اسرائيل ما تزال تتجاوز القيم والقواعد والقوانين الدولية.

 

وأضافت النقابة انه بعد أن اطلعت على تقرير لجنة فلسطين ومقاومة التطبيع النقابية وما يتعرض له شعب فلسطين من اعمال استفزازية فإنها تناشد قادة الأمة العربية والاسلامية بحشد جميع الطاقات والامكانات وتقديم مختلف أشكال الدعم للشعب الفلسطيني كما دعت النقابة المنظمات الاقليمية والدولية للضغط على اسرائيل كي تمتثل لقواعد القانون الدولي والمقررات الشرعية الدولية.

 

واشادت بالأسرى الفلسطينيين الذين يرزحون في السجون والزنازين الاسرائيلية، ودعت السلطة الفلسطينية الى حث المجتمع الدولي لاطلاق سراحهم.

 

ورأت النقابة أن التزامن بين ما يجري من حملات القتل والاعتقال وهدم منازل الفلسطينيين وعمليات الابعاد عن المسجد الأقصى من القوات الاسرائيلية (يدلل على أن حكومة الاحتلال الاسرائيلي ماضية في سياسة العنصرية التي تستهدف الوجود الفلسطيني في كل مكان والرامية الى خلط الأوراق).

 

ودعت النقابة في ختام بيانها كلا من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والاتحاد الاوروبي بالتحرك لاطلاق سراح الزميل محمد القيق الذي اعتقل في 21-11-2015 والذي شرع في اضراب مفتوح عن الطعام في الخامس والعشرين من الشهر نفسه، احتجاجا على اعتقاله والسعي للدفاع عن الشرعية الفلسطينية والتصدي بقوة (لإرهاب دولة اسرائيل).

أخبار ذات صلة

newsletter