Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بدء أعمال الملتقى الأول للعاملين في ثقافة الطفل | رؤيا الإخباري

بدء أعمال الملتقى الأول للعاملين في ثقافة الطفل

الأردن
نشر: 2016-02-02 13:54 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
بدء أعمال الملتقى الأول للعاملين في ثقافة الطفل
بدء أعمال الملتقى الأول للعاملين في ثقافة الطفل

رؤيا - أمين العطلة - نظمت وزارة الثقافة في المركز الثقافي الملكي، الثلاثاء، الملتقى الأول للعاملين في ثقافة الطفل بمشاركة عدد من الكتاب والأدباء والأكاديميين من مختلف المحافظات. وقدمت خلال الجلسة الافتتاحية من الملتقى بحضور وزيرة الثقافة لانا مامكغ مقترحات ورؤى وخطط من شأنها أن تسهم في الارتقاء بثقافة الطفل داخل المملكة، اضافة الى عرض خطة ومشاريع وزارة الثقافة الخاصة بثقافة الطفل.

وقالت وزيرة الثقافة في كلمتها، ان هذا الملتقى يشكل فرصة ذهبية لتوحيد الجهود للاحتفاء بالطفل والطفولة والخير والحياة والانتصار للحالة الثقافية، وتغيير الصورة النمطية في التعامل معه من خلال كوتا فقط، واستثناء البراءة والمحبة تجاهه. واضافت ان الوزارة تخصص منذ عقود مساحة للطفل من خلال مشاريعها المختلفة، بالتعاون مع جهات وطنية على اعتبار ان الطفل الاردني مشروع قادم وحالة فرح آنية في ظل ما يقدم له من محتوى غير مناسب عبر الفضائيات المختلفة.

وقدم مدير مديرية ثقافة الطفل في الوزارة حكيم حرب نبذة عن أبرز المشروعات التي كانت تعمل عليها المديرية في السنوات الماضية، اضافة الى المشروعات الجديدة التي تم اضافتها الى المديرية كمهرجان مسرح الطفل، والمختبر المسرحي الجوال، وكوخ المعرفة.

وحول رؤية نقابة الفنانين الاردنيين للنهوض بفنون الطفل، أكد نقيب الفنانين الاردنيين ساري الاسعد ضرورة تقديم رؤى تليق بالطفل تحترم العقل من خلال تخصيص مساحة أكبر له في المشروعات الثقافية المختلفة بهدف تحصينه من الافكار المتطرفة ضمن استراتيجية تكون واضحة المعلم على المدى البعيد.

واشارت مندوبة رابطة الكتاب الاردنيين روضة الهدهد الى المشروعات التي تتوجه للطفل وتعمل عليها الرابطة من خلال لجنة أدب الطفل، وتحويل الافكار الايجابية الى خطط ملموسة على أرض الواقع.

وفي نهاية الجلسة الافتتاحية، قدم عدد من المشاركين مداخلات حول السبل الكفيلة لتطوير أشكال مختلفة تهتم بالإبداع الطفولي.

أخبار ذات صلة

newsletter