تقرير: شكاوى من عشوائية المطبات وكثرتها في العاصمة عمان

محليات
نشر: 2016-01-31 20:57 آخر تحديث: 2016-07-25 15:20

رؤيا - جورج برهم - المطبات قضية تعد مطلب كثير من المواطنين وفي نفس الوقت مصدر ازعاجهم وامتعاظهم، اذ يعاني منها الكثيرون بسبب إنتشارها في كثير من المناطق وبشكل يفوق حاجة المنطقة في بعض الاحيان.

أسئلة كثيرة تدور حول تلك المطبات، هل توضع على اسس هندسية، ولماذا الاختلاف في اشكالها، وهل هي حكر على بيوت اشخاص، او اماكن معينة، وهل يتم انشاؤها بشكل عشوائي ؟؟

شكاوى عديدة من المواطنين حول المطبات ، حيث يرى البعض أنها حكر على مناطق عمان الغربية على حساب مناطق عمان الشرقية التي تنتشر فيها المطبات العشوائية دون مراعاة لحاجة الشارع لها، وبعضهم يتساءل هل تخضع لأسس هندسية ومعاير عالمية اذ نجد ان هناك شوارع لا تتعدى الخمسين مترا مثلا تحوي قرابة الاربعة او الخمس مطبات، وانها لا تُسبق بلوحات إرشادية وكثيرٌ ما يتفاجئ بها السائق وتسبب بأضرار لهيكل المركبة وفي المقابل بعض المواطنون يعي اهمية المطبات ووضعها في مناطق عديدة.

امانة عمان تؤكد ان الهدف الاساسي للمطبات هو حماية الناس وتقليل حوادث السير حيث يعتمد وجود المطبات في المناطق بحسب الحاجة وان هناك خصوصية للمدارس ودور العبادة او المراكز التعليمية والمراكز الصحية او دائرة رسمية.

عمان لا يخفى عليها تخمتها بالمطبات ويبقى السؤال حول اهميتها أو هل فقدت دورها الرئيسي الذي وضعت من اجله.

 

أخبار ذات صلة

newsletter