هجوم مسلح يصيب موظفين من " سلطة المياه " .. صور

الأردن
نشر: 2014-06-06 13:17 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
هجوم مسلح يصيب موظفين من " سلطة المياه " .. صور
هجوم مسلح يصيب موظفين من " سلطة المياه " .. صور

رؤيا – أيمن الزامل – أصيب موظفان من شركة مياه الاردن مياهنا بطلق ناري حي من قبل مجهولين اثناء تاديتهم لواجبهم الرسمي في احدى ضواحي العاصمة عمان فجر يوم الجمعة .

 

وقال مصدر مسؤول في وزارة المياه والري لرؤيا انه واثناء قيام موظفي الصيانة والطوارىء في مياهنا بأعمال الصيانة لأحد الخطوط الرئيسية الناقلة في منطقة حدائق الملك عبد الله الحيوية .

 

واوضح المصدر ان المجموعة اعتدت على العاملين بالضرب فضلا عن التهجم عليهم قبل ان يتم اشهار سلاح ناري والبدء باطلاق النار عليهم؛ ما أدى الى اصابة اثنين من موظفي مركز عمليات الطوارىء والصيانة عين غزال باصابات بالغة .

 

وحول التفاصيل ، قال المصدر انه ضمن برامج الصيانة الدورية التي تنفذها شركة مياهنا لمتابعة اعمال التزويد لمناطق العاصمة، كان ضمن البرنامج استبدال احدى المحابس الرئيسية التالفة على خط الـ 300 والذي يزود مناطق حدائق الملك عبدالله ومنطقة المستشفى الاستشاري والمناطق المجاورة بالمياه.

 

وتابع انه تم تعيين ان تكون عملية الصيانة خارج اوقات الذروة كون المنطقة من اشد المناطق ازدحاما بالعاصمة ، وبالفعل تحركت فرق الطوارىء الى الموقع في ساعة مبكرة جدا من صباح الجمعة الى المكان وتم اخذ كافة الاحتياطات اللازمة ووضع الحواجز اللازمة والاشارات التحذيرية وبدأت بأعمال الصيانة حيث تدفقت كميات من المياه في الشارع ، وبعد ذلك وفي تمام الساعة الرابعة والنصف من صباح الجمعة رافق قدوم سيارة خاصة مسرعة وبطريقة متهورة وغير مسؤولة من منطقة الشميساني بأتجاه الدوار الخامس فيها شاب وفتاتان بحالة مشبوهة مما أدى الى انحراف السيارة عن الطريق وقامت بصدم السيارة التي أمامها ، حيث خرج الشاب منها وبدأ بالشتم والتهجم على الموظفين العاملين في الموقع واستدعى مجموعة من رفاقه الخارجين على القانون من احدى الاماكن المجاورة.

 

واضاف المصدر ان المجموعة بادرت بالاعتداء على العاملين في الموقع وقام احدهم بسحب مسدس واطلاق النار الحي باتجاههم واصاب الموظف س. ا. ز من عمليات صيانة شركة مياهنا بأصابة بالغة في ركبته اليمنى اوقعته على الارض واصابة زميله الاخر ح.م.م بأصابة بالغة في فخذه الايسر مما أفقده الوعي وخر واقعا على الارض .

 

واضاف ان المجموعة لاذت بالفرار مع الفتاتين من الموقع وتم اخذ رقم السيارة والاتصال بالجهات الامنية من قبل الموجدين واسعاف المصابين الى احدى المستشفيات المجاورة حيث تم اجراء الاسعافات الاولية ونقلهم الى مستشفى اخر لاجراء العلميات المناسبة لهم كون الرصاصات اخترقت مكان الاصابة الى الجهة الاخرى لكل منهم .

 

وشدد المصدر على ان وزارة المياه والري / سلطة المياه وشركة مياهنا ستتابع هذا الامر الخطير لدى كافة الجهات المسؤولة للأقتصاص من الفاعلين وان مثل هذه الافعال غير المسؤولة والتي لاتعبر عن واقعنا الحقيقي والغريبة عن مجتمعنا ولاتعبر عن اعرافنا ولاتقاليدنا وانما هي تصرفات فردية من فئة قليلة سيحاسب عليها القانون بأنفاذ سيادة الدولة وحماية الموظفين العاملين اثناء اداء واجبهم الرسمي ، ولن تقف عائقا امام وزارة المياه والري بكافة طواقمها واداراتها ومؤسساتها عن تأدية واجبها بتـأمين مواطنينا بأحتياجاتهم المتزايدة من المياه بالرغم من صعوبة الظروف الاستثنائية المائية التي تعيشها المملكة والضغوطات المتزايدة . 

 

واضاف انه يتم حاليا متابعة التحقيقات لضبط المعتدين واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم والتي تضمن حماية مقدرات المياه وصونها وموظفيها وكافة العاملين من اي عابث او متطاول على حقوق الاردنيين .

 

وبين ذات المصدر ان الوزارة / سلطة المياه وشركة مياهنا ستستمر بتلقي الملاحظات والشكاوي من اي مواطن وعلى مدار الساعة والاستجابة لها بفاعلية وستعمل بكل ما اوتيت من جهد وعزم بالتعاون مع جميع العاملين في القطاع لحماية هذا المصدر الهام والحيوي والمحافظة على صون موظفيها وتامين الحماية اللازمة لهم .

 

ويشار الى ان المادة 187 من قانون العقوبات تنص بايقاع العقوبة على كل من يعتدي على الموظف أثناء العمل من سنة إلى ثلاث سنوات في حال إعاقة سير العمل وتعريض حياة الموظف للخطر.

أخبار ذات صلة

newsletter