الانتهاء من اعداد ملف ترشيح مدينة السلط على قائمة التراث العالمي

محليات
نشر: 2016-01-30 13:59 آخر تحديث: 2016-08-07 11:40
الانتهاء من اعداد ملف ترشيح مدينة السلط على قائمة التراث العالمي
الانتهاء من اعداد ملف ترشيح مدينة السلط على قائمة التراث العالمي

رؤيا - بترا - انتهت بلدية السلط الكبرى من اعداد الملف والوثائق والمخططات اللازمة لتقديم ملف ترشيح مدينة السلط القديمة على قائمة التراث العالمي لليونسكو .

وقال رئيس البلدية المهندس خالد الخشمان ان هذا الملف يأتي بحسب المتطلبات الدولية المقررة من منظمة اليونسكو في الامم المتحدة لغايات ادراج المدينة على القائمة الخاصة بالتراث العالمي.

وبين انه سيتم خلال الاحتفال المقرر غدا تحت رعاية وزير السياحة والاثار لغايات اشهار تسجيل موقع المغطس على خارطة التراث العالمي الاعلان عن تسجيل مدينة السلط امام السفراء المدعوين لهذا الحفل في باريس.

واوضح الخشمان ان ملف السلط هو الملف الاول عالميا الذي يقدم لتسجيل المواقع التراثية فيها ضمن الحركة العمرانية الممتدة من (1865-1920) لافتا ان الملف يتكون من 8 مجلدات ومرفقات كاملة ضمن اعلى المعايير الدولية في الاخراج والطباعة.

واشار الى ان الموافقة على تسجيل السلط على قائمة التراث العالمي سينعكس ايجابا على الوضع الاقتصادي والسياحي والاجتماعي في المدينة خاصة وان مدينة السلط عبارة عن متحف متكامل من خلال تراثها الانساني وتزخر بالعديد من المواقع التراثية والتاريخية التي تنفرد بها لافتا الى ان السلط هي مدينة الاوائل ففيها أول بلدية أُنشئت قبل قيام الدولة الأردنية أو إمارة شرق الأردن وأُنشئت فيها أول غرفة تجارية وأول مدرسة ثانوية،كما كانت مركز قائم مقامية الحامية العثمانية .

أخبار ذات صلة

newsletter