رفع علم الثورة العربية الكبرى على مبنى أمانة عمان

محليات
نشر: 2016-01-27 14:18 آخر تحديث: 2016-08-07 07:40
رفع علم الثورة العربية الكبرى على مبنى أمانة عمان
رفع علم الثورة العربية الكبرى على مبنى أمانة عمان

رؤيا - بترا - رفعت أمانة عمان خلال احتفال اليوم الأربعاء، راية الثورة العربية الكبرى على مبنى الأمانة الرئيس؛ ضمن احتفالات المملكة بالذكرى المئوية لانطلاقتها.


وقال أمين عمان عقل بلتاجي، إن احتفال اليوم "نستذكر من خلاله الرصاصة التي أطلقها الشريف الحسين بن علي من مكة، معلناً فيها ثورة عربية نهضوية ورسالة قومية، نادى اليها كل العرب من الشرق الى الغرب".


واضاف ان هذه الثورة كانت محط انظار الاشراف من العرب والمفكرين والمبدعين والوطنيين الذين تجمعوا من انحاء الارض لرفع راية العرب وليقولوا للعالم ان العرب نهضوا من سبات كان مفروضا عليهم على مدار 400 عام.


واشار إلى أن هذه الثورة رفعت عنوان الحرية أولاً والعدالة والحياة الافضل لتحول مجرى التاريخ، ولتكون ثورة من اجل حرية الانسان والاوطان وتحقيق آمال العرب وطموحاتهم.


ورفع علم الثورة العربية الكبرى على سارية في حديقة مبنى قاعة المدينة بمنطقة رأس العين بمشاركة موسيقات القوات المسلحة الاردنية التي عزفت ايضا السلام الملكي الاردني.


وأوعز امين عمان لجميع مديريات المناطق وإدارات الأمانة في مناطق العاصمة برفع علم الثورة العربية الكبرى على كافة مبانيها، احتفاءً بهذه المناسبة الوطنية الغالية على قلوب الأردنيين جميعا.

أخبار ذات صلة

newsletter