Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تحذر من الصقيع في الاغوار الوسطى | رؤيا الإخباري

تحذر من الصقيع في الاغوار الوسطى

الأردن
نشر: 2016-01-26 12:40 آخر تحديث: 2016-08-07 12:06
تحذر من الصقيع في الاغوار الوسطى
تحذر من الصقيع في الاغوار الوسطى

رؤيا - الرأي- قال مدير زراعة وادي الاردن م. عبدالكريم الشهاب " ان كميات مياه الامطار في اليومين الماضيين كانت متوسطة ودرجة الحرارة متدنية تقريبا ولم تتأثر المحاصيل الزراعية والحمد لله بأي شيء".

ودعا الشهاب، المزارعين الى ضرورة ان يأخذوا حذرهم في الايام القادمة وخاصة مع حالات الانجماد المتوقعة بعد انتهاء المنخفض الجوي خاصة في المنطقة الشمالية من وادي الاردن والمناطق المنخفضة، مشيرا الى ضرورة ان يقوم المزارعون بإغلاق البيوت البلاستيكية اغلاقا محكما وخاصة مداخلها الرئيسية وان لا تكون مشرعة للهواء وطمر جوانب ومداخل الانفاق البلاستيكية واسالة مياه الري على المحاصيل الزراعية واشعال بقايا الجفت والحطب على جوانب المزرعة ما امكن.


وبين الشهاب، ان كميات مياه الامطار في اليومين الماضيين كانت في الشونة الشمالية 10،2 ملم والريان 12 ملم وديرعلا 26 ملم والكرامة والشونة الجنوبية 17،3 ملم، فيما الكميات في المنطقة الشمالية كانت متدنية.

واضاف ان الامطار التراكمية بلغت في الشونة الشمالية 175 ملم وبنسبة هطول مطري 43،5 % وفي الريان 113 ملم ونسبة الهطول 35 % وفي ديرعلا 136،2 ملم ونسبة الهطول 48 % وفي الكرامة والشونة الجنوبية 78 ملم والطول 43 %.

ومن جانبه، طالب مقرر وعضو اتحاد مزارعين وادي الاردن جمال المصالحة، الحكومة بضرورة تعويض المزارعين عما لحق بهم من خسائر مالية اثر ضربات الصقيع السابقة ليتمكنوا في هذا الموسم والمواسم القادمة من مواصلة مسيرهم وسداد الديون المترتبة عليهم للمؤسسات الزراعية.

أخبار ذات صلة

newsletter