مستوطنون يقتحمون الأقصى وخشية من انهيارات أرضية

فلسطين
نشر: 2016-01-25 14:18 آخر تحديث: 2016-07-21 14:30
مستوطنون يقتحمون الأقصى وخشية من انهيارات أرضية
مستوطنون يقتحمون الأقصى وخشية من انهيارات أرضية

رؤيا – وفا - جددت عصابات المستوطنين اليهود اليوم الاثنين اقتحاماتها للمسجد الأقصى المبارك الحرم القدسي الشريف ، بحراسة قوات التدخل السريع والوحدات الخاصة وشرطة الاحتلال التي زاد عددها على عدد المستوطنين الذين تحرسهم خلال اقتحاماتهم وجولاتهم الاستفزازية والمشبوهة للمسجد المبارك/ الحرم القدسي الشريف.

 

ولم تمنع أحوال الطقس العاصفة بمدينة القدس قوات الاحتلال من مواصلة اجراءاتها المشددة على دخول المصلين من الشبان والنساء وروّاد المسجد من أبناء القدس القديمة وخارجها وطلبة مجالس العلم باحتجاز بطاقاتهم على البوابات الرئيسية .

وأعربت عائلات مقدسية تقطن في بلدة سلوان عن خشيتها من انهيارات أرضية جديدة في الشارع الرئيسي الممتد من سور الاقصى الجنوبي مرورا بحي وادي حلوة وصولا الى حيّي عين اللوزة والبستان، بسبب الحفريات المتواصلة التي تنفذها سلطات الاحتلال وجمعيات استيطانية في المنطقة، كانت تسببت بتصدعات وتشققات في جدران منازل المنطقة في وقت سابق.

يذكر أن الأمطار الشديدة عادة ما تتسبب كل عام بانهيارات أرضية في المنطقة وتفضح حفريات الاحتلال في المنطقة التي تستهدف شق أنفاقٍ من سلوان تجاه الأقصى المبارك وباحة حائط البراق.

أخبار ذات صلة

newsletter