Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الزراعة :الامطار والثلوج تبشر بموسم زراعي جيد | رؤيا الإخباري

الزراعة :الامطار والثلوج تبشر بموسم زراعي جيد

الأردن
نشر: 2016-01-25 12:32 آخر تحديث: 2016-07-12 13:50
الزراعة :الامطار والثلوج تبشر بموسم زراعي جيد
الزراعة :الامطار والثلوج تبشر بموسم زراعي جيد

رؤيا - بترا - اكد مدير الاعلام الناطق الاعلامي باسم وزارة الزراعة الدكتور نمر حدادين ان الامطار والثلوج التي بدأت تتساقط على المملكة منذ يوم امس الاول مبشرة بموسم زراعي جيد جدا اضافة الى توزيع مطري متميز يعود بالنفع على مزارعي القمح والشعير واطالة أمد الربيع في المحميات والمراعي الطبيعية واطالة أمد الربيع الامر الذي يؤدي الى تخفيف الاعباء على مربي المواشي في الاردن.

واضاف حدادين في تصريحات لـ"وكالة الانباء الاردنية بترا"ان كميات الامطار والثلوج التي تشهدها المملكة ستعود بالنفع على المزروعات الصيفية بسبب زيادة نسبة الرطوبة بالتربة وكذلك على عموم الاشجار المثمرة.

واشار حدادين الى ان هناك درجة عالية في كفاءة التخزين لان الارض مشبعة بالرطوبة اضافة الى انعكاسها بالشكل الايجابي على السدود التربية وتغذية المياه الجوفية.

وفيما يتعلق بكمياة الامطار التي سقطت على المملكة منذ بداية الموسم الحالي ومقارنتها بالموسم الماضي قال حدادين "عدد الايام الممطرة بالموسم الماضي اكثر من الحالي ولم يكن هناك اي انقطاع زمني في تساقط الامطار خصوصا فترة ما قبل "مربعانية"الشتاء مقارنة بالموسم الحالي مع الاشارة الى اننا ما زلنا في حالة جيدة ومبشرة بالخير للموسم الحالي.

أخبار ذات صلة

newsletter