Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أفضل فرص التساقط الثلجي يومي الثلاثاء والأربعاء | رؤيا الإخباري

أفضل فرص التساقط الثلجي يومي الثلاثاء والأربعاء

طقس
نشر: 2016-01-25 11:14 آخر تحديث: 2016-08-07 11:00
أفضل فرص التساقط الثلجي يومي الثلاثاء والأربعاء
أفضل فرص التساقط الثلجي يومي الثلاثاء والأربعاء

رؤيا - طقس العرب - من المتوقع أن تستمر الهطولات المطرية والثلجية بقية هذا اليوم الاثنين على شكل "زخات" متفاوتة الغزارة في العديد من المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 900 متراً عن سطح البحر وتشمل بذلك العديد من أحياء العاصمة عمان والمدن الأردنية، في حين "لا يتوقع" أن تؤدي إلى تراكمات مُعيقة لأي من مظاهر الحياة العامة دون مستوى 1000 متراً.

 

إلى ذلك، يتوقع أن تشتد الفعالية الجوية من جديد فجر الثلاثاء، نتيجة استمرار تدفق المزيد من الهواء القطبي شديد البرودة في طبقات الجو كافة واقترانه بكميات جيدة جداً من الرطوبة في تلك الطبقات، وعليه يتوقع أن تشتد الهطولات المطرية والثلجية على فترات حتى مساء الثلاثاء، وتكون على شكل "زخات غزيرة أحياناً" ومصحوبة بالعواصف الرعدية، ويتوقع أن يتراكم الثلج بمقدار 10-20 سم في المدن الأردنية وبعض أحياء عمان، وربما أكثر.

 

في حين تحدث الانفراجات ليلاً مُفسحة المجال أمام تشكل الجليد في العديد من المناطق، بحيث تتدنى الصغرى عن حاجز -3 درجات مئوية في عمان والمدن الأردنية، وسط استمرار تساقط الثلوج على فترات في مرتفعات الكرك والطفيلة بمشيئة الله.

 

أما مع ساعات نهار الأربعاء، تعود فرص الأمطار والثلوج مُجدداً إلى العديد من المناطق، على شكل زخات متفرقة، بمشيئة الله، ربما تضيف المزيد من التراكمات بإذن الله.

 

في حين، تعود الأجواء الجليدية بقوة إلى المملكة مع ساعات الليل الأولى من الأربعاء وحتى الصباح المتأخر من الخميس، بحيث تتدنى "الصغرى" عن حاجز -5 مئوية في عمان والمدن الأردنية.

 

لتنتهي الفعالية الجوية وتعود الأجواء إلى الاستقرار بدءاً من الخميس، مع استمرار الأجواء الباردة بشكل لافت نهاراً وقارسة البرودة ليلاً.

 

ويُحذّر "طقس العرب" الأخوة المواطنين من المسير ليلاً على الطرقات خلال الأيام القادمة، نظراً لتشكل الجليد وبشكل واسع وقاسٍ ليلة الأربعاء/الخميس، إلا للضرورة القصوى ومن خلال مركبات مُجّهزة.

أخبار ذات صلة

newsletter