أمانة عمان: مضخات الشفط الغاطسة تعمل بقدرتها الاستيعابية

محليات
نشر: 2016-01-24 13:13 آخر تحديث: 2016-07-24 03:40
أمانة عمان: مضخات الشفط الغاطسة تعمل بقدرتها الاستيعابية
أمانة عمان: مضخات الشفط الغاطسة تعمل بقدرتها الاستيعابية

رؤيا - اكدت امانة عمان ان مضخات الشفط الغاطسة في خمس تقاطعات مرورية هي ( الداخلية ، وابو هريرة ، والشعب ، والمدينة الرياضية ، وتقاطع الخامس )  تعمل باريحية وبقدرتها الاستيعابية .

وحسب الناطق الرسمي لامانة عمان المهندس عزالدين شموط  فان 3 إشارات مرورية تم إعادة تشغيلها بعد توقفها ، وان ارتفاع مناسيب مياه الامطار في بعض الشوارع ضمن المعدل ومسيطر عليه ، وان كوادر الامانة على  جاهزية ومعنوية عالية وهناك متابعة لنشرات الحالة الجوية لدائرة الارصاد الجوية .

واشار الى ان سرعة الرياح قد تصل الى 70 كيلومتر في الساعة مما قد يتسبب في تطاير المواد عن اسقف الابنية كالواح الزينكو والصحون اللاقطة واللوحات الاعلانية للمحال ، داعيا المواطنين الى تثبيتها بشكل جيد

وقال المهندس شموط " سيتم تشديد الرقابة على المحال المرخصة ضمن الاستعمال السكني والتي يجب ان تقدم خدمة يومية للحي وهو الاصل في منحها رخصة المهن خاصة في مثل هذه الاحوال الجوية لعدم دفع المواطنين للتخزين السلبي للمواد او قطع مسافات طويلة للحصول على الاساسيات ومنها الخبز والمواد التموينية وغيرها  " . 

واشار  الى ان الـ 140 آلية للتعامل مع تراكم الثلوج في حال حدوثه والانجماد والتي اعلنت عنها امانة عمان تم توزيعها على اربعة مراكز للانطلاق متحركة هي ( الجبيهة ، وحدائق الحسين ، والمهاجرين ، وراس العين ، بالاضافة الى المركز الرئيسي في غرفة طوارئ تلاع العلي )  .

واضافت الامانة ناثرات ثلج عدد ( 2 ) للاليات المشار اليها وتشمل 22 كاسحة ثلوج كبيرة ، و70 لودر ، و15 كاسحة صغيرة مع ناثرات ملح ، و3 ونشات ، و8 كريدرات ، وباكو لودر عدد 10 .

واهابت امانة عمان بالاخوة المواطنين للتعاون بعدم ركن المركبات بالطرق في حال تساقط الثلوج بإذن الله مما يتسبب بإعاقة حركة فتح الشوارع ، وتعطيل حركة الجهات الخدمية الاخرى من الوصول الى مواقع تكون بها حالات طارئة انسانية او خدمية .

واكدت ان اولوية العمل في حال تراكم الثلوج ينصب على إدامة سير الحركة بالشوارع الرئيسية التي تربط المناطق ببعضها ، وانه في حال تعطل اي آلية عن العمل لاسباب فنية سيتم معالجة الخلل وكذلك تزويدها بالمحروقات من خلال المشاغل المتحركة التابعة للامانة .

وتدعو امانة عمان المواطنين الى عدم ربط مزاريب تصريف مياه الامطار على شبكة الصرف الصحي مما يؤدي الى فياضانات وارتدادات للمياه العامة في مناهل الصرف الصحي واغلاقات في الشبكة الصرف الصحي وارتدادات على املاك الغير . وتهيب بضرورة تفقد المضخات الغاطسة الواقعة اسفل منسوب الشارع والارض لضمان عملها في حال ارتفاع منسوب المياه .

كما وتهيب بالمقاولين ضرورة تأمين مواد البناء من امام المباني والمشاريع قيد الانشاء والموضوعة على جنبات الشوارع لمنع انجرافها الى شبكة تصريف مياه الامطار . وتدعو امانة عمان المواطنين الى التاكد من جاهزية مركباتهم خاصة في الاجواء الماطرة وعدم المخاطرة بالدخول الى تجمعات المياه، وذك تفاديا لتعطلها والتسبب بازمات مرورية، إضافة إلى استخدام الكراجات الخاصة بمنازلهم لاصطفاف المركبات وعدم اصطفافها على جوانب الطرق الامر الذي سيشكل إعاقة لعمل الآليات وفتح الشوارع لاسيما حالة تساقط الثلوج .

كما تدعو الاخوة المواطنين للاتصال على ارقام غرف الطوارئ الرئيسية في منطقة تلاع العلي في حالة مواجهة اي طارئ 5359970 / 06 أو5359971 /06 ، وكذلك غرف الطوارىء الرئيسية في كافة مديريات مناطقها . ومتابعة اذاعة هوا عمان والتي ستكون على تواصل مباشر مع المواطنين .

وتذكر امانة عمان الاخوة المواطنين برقم فرق دائرة الزراعة ( 0798524747 ) في حال رصد اي ملاحظة بالخصوص .

أخبار ذات صلة

newsletter