Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أجزاء واسعة من عمان بيضاء صباح الاثنين والثلاثاء | رؤيا الإخباري

أجزاء واسعة من عمان بيضاء صباح الاثنين والثلاثاء

طقس
نشر: 2016-01-24 08:42 آخر تحديث: 2016-08-06 00:10
أجزاء واسعة من عمان بيضاء صباح الاثنين والثلاثاء
أجزاء واسعة من عمان بيضاء صباح الاثنين والثلاثاء

رؤيا - طقس العرب - يؤثر على المملكة منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة قطبية المنشأ يتمركز حول حوض قبرص نهار يوم الاحد، مؤديا لتساقط الامطار الغزيرة والثلوج على المناطق الجبلية العالية.


ومع ساعات مساء يوم الاحد يزداد تدفق الهواء البارد القطبي نحو المملكة وينخفض مستوى تساقط الثلوج الى مستوى 900 متر، التساقطات الثلجية ستكون متراكمة بمشيئة الله في العديد من احياء العاصمة، ويمتد تساقط الثلوج الى المناطق التي تزيد عن 800 متر مع ساعات فجر الاثنين ثم يرتفع مستوى تساقط الثلوج مع ساعات صباح الاثنين، ويعني ذلك ان عمان ستستيقظ صباحا ابيض يوم الاثنين، وستكون التراكمات اكثر سماكة في المناطق التي تزيد عن 1000 متر.


وتستمر تساقطات الثلوج حتى ظهر الاثنين، وتبدأ بالتراجع التدريجي في ساعات بعد الظهر ثم يتمركز تساقط الثلوج في محافظة الكرك والطفيلة، وتبقى الاجواء شديدة البرودة.


ويتوقع بمشيئة الله ان يتجدد تساقط الثلوج مجددا بعد منتصف ليلة الاثنين/ الثلاثاء وفجر الثلاثاء على العديد من احياء العاصمة.


ويحذر مركز طقس العرب الاقليمي من الحالة الجوية القادمة وخاصة حول تراكم الثلوج في المناطق المرتفعة وانخفاض مدى الرؤية الافقية بشكل حاد نتيجة الضباب والغيوم الملامسة للارض، وتشكل السيول في المناطق المنخفضة.

أخبار ذات صلة

newsletter