Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال يعتقل 6 بالخليل بينهم نائب ووزير سابق | رؤيا الإخباري

الاحتلال يعتقل 6 بالخليل بينهم نائب ووزير سابق

فلسطين
نشر: 2016-01-24 07:51 آخر تحديث: 2016-07-13 06:50
الاحتلال يعتقل 6 بالخليل بينهم نائب ووزير سابق
الاحتلال يعتقل 6 بالخليل بينهم نائب ووزير سابق

رؤيا - صفا - اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأحد ستة مواطنين في مداهمات طالت أنحاء متفرقة من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقال مصدر محلي فلسطيني إن قوة عسكرية إسرائيلية اعتقلت فجرًا النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس حاتم قفيشة، ووزير الحكم المحلي الأسبق عيسى الجعبري بعد مداهمة منزليها في الخليل.

ونقل عن مصادر محلية قولها إن قوات الاحتلال اقتحمت حي "نمرة" الساعة الواحدة فجرًا، وأجرت عمليات تفتيش في منزل الجعبري قبل اقتياده إلى جهة مجهولة، فيما اعتقلت قفيشة من منزله في حي "وادي الهرية" الساعة الثانية والنصف فجرًا.

يشار إلى أنّ الاحتلال أفرج عن قفيشة في شهر آذار الماضي، وعن الجعبري في شهر ابريل الماضي، أي قبل أقل من عام.

وأمضى قفيشة في سجون الاحتلال نحو (12 عاما) جلّها في الاعتقال الإداري، فيما أمضى الجعبري أكثر من (9 سنوات) منها 7 سنوات في الاعتقال الإداري.

كما اعتقل الاحتلال الشاب إبراهيم جميل حسان بعد تفتيش منزله في حارة الشيخ بالخليل، بينما داهم حي أبو كتيلة في المدينة وبلدتي تفوح غرب المحافظة والظاهرية جنوبا.

وأعلن الاحتلال اعتقال أربعة نشطاء في حماس بأحياء الخليل، وآخر ببلدة ديرسامت جنوب غرب المحافظة، بإدعاء أنّه ناشط في حماس، إضافة إلى اعتقال مواطن ببلدة حلحول شمال الخليل.

أخبار ذات صلة

newsletter