قوات الدرك تؤكد استعدادها للتعامل مع الظروف الجوية

الأردن
نشر: 2016-01-23 13:17 آخر تحديث: 2016-07-24 01:10
قوات الدرك تؤكد استعدادها للتعامل مع الظروف الجوية
قوات الدرك تؤكد استعدادها للتعامل مع الظروف الجوية

رؤيا - اكدت المديرية العامة لقوات الدرك جاهزيتها واستعدادها المستمر للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة خلال الايام المقبلة .

وقال الناطق الاعلامي للدرك المقدم مازن عبيدات، "ان المديرية وضمن استراتيجيتها تحافظ على جاهزيتها لمواجهة الظروف الطارئة التي قد تمر بها مختلف المناطق في المملكة"، مؤكدا ان الظروف الجوية وتراكم الثلوج بات واجبا ثابتا بكافة خطط المديرية وتعد له مسبقا ضمن الاستراتيجية السنوية.

وبين عبيدات ان قوات الدرك تنسق مع كافة الوزارات والاجهزة المعنية خلال الظروف الجوية وتقوم بدعم قدراتها وامكانياتها بما توافر لديها من اليات وذلك بكافة مناطق المملكة.

واشار الى انه واضافة لما تقوم به القوات من دعم للأجهزة الاخرى، فإنها تعمل وبشكل منفرد على ادامة توافر آليات بوظائف على مدار الساعة بمناطق تشهد تراكمات مستمرة للثلوج كجرش وعجلون والعاصمة، الى جانب البلقاء ووادي موسى والشوبك والقادسية في الطفيلة.

ولفت الى ان الوظائف الخاصة بقوات الدرك تتضمن توفير معدات وآليات قادرة ومؤهلة للتعامل مع الحالة الثلجية، الى جانب توفير آليات تستخدم لحالات الاسعاف والانقاذ للتعامل مع الحالات المرضية ان اقتضت الحاجة لذلك.

واوضح عبيدات ان كتائب القوات بمختلف مناطق المملكة على أهبة الاستعداد لتقديم الدعم والمساعدة سواء كان ذلك بطلب من الوزارات والاجهزة الاخرى والبلديات أو عبر اللجوء اليها من قبل المواطنين طلبا للمساعدة.

ونوه الى وجود تنسيق على مدار الساعة عبر مركز القيادة والسيطرة في مديرية الامن العام، او عبر المديرية العامة للقوات او عبر كتائبها او وحداتها المنتشرة في مختلف مناطق المملكة.

ودعا عبيدات المواطنين الى عدم التردد بطلب المساعدة خلال المنخفض الجوي من أي وحدة قريبة للدرك، وعدم المغامرة عند تراكم الثلوج والاستعانة وطلب المساعدة عبر 911.

أخبار ذات صلة

newsletter