Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بالفيديو: أبرز التطورات في الحالة الجوية خلال الايام القادمة | رؤيا الإخباري

بالفيديو: أبرز التطورات في الحالة الجوية خلال الايام القادمة

طقس
نشر: 2016-01-22 18:40 آخر تحديث: 2016-08-07 01:00

رؤيا -  طقس العرب -  خلال الايام القادمة يتوقع ان تتدفق كتلة هوائية قطبية باتجاه الحوض الشرقي للبحر الابيض المتوسط، ويكون هناك نشاط تدريجي يوم السبت على سرعة الرياح، وتبدأ المملكة بالتأثر بالمنخفض الجوي بعد ظهر وعصر يوم السبت.


وتبدأ زخات الامطار بالهطول على المناطق الشمالية، والوسطى من المملكة، وقد تكون غزيرة ويرافقها عواصف رعدية وربما زخات البرد.

الاحد: صباح الاحد يزداد تعمق الكتلة القطبية بالتالي يزداد انخفاض درجات الحرارة وتكون الاجواء باردة بشكل كبير، وصباح الاحد يكون هناك هطول غزير للأمطار، ومن المتوقع أن تتشكل السيول خاصة في المناطقة الشمالية.
ويبدأ تدريجا تساقط الثلوج ظهر الأحد تساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفعها عن 1000 متر عن سطح البحر، وتشمل المناطق المرتفعة من شمال ووسط المملكة.

كما يتوقع أن يكون هناك هبات شديدة للرياح تتجاوز 100 كلم في الساعة.
الاثنين:
ويتوقع ان تستيقظ احياء عديدة من العاصمة عمان على منظر ابيض، والتراكم سيكون واضحا في المرتفعات التي تزيد عن الف متر فوق سطح البحر، ويكون التراكم محدودا في المناطق التي تزيد عن 800 متر عن سطح البحر.

ويكون هناك تراكم للثلوج في منطقة خلدا وصويلح وتلاع العلي ودابوق والجبيهة خاصة في ليلة الاحد، وبقية المناطق تراكم بسيط للثلوج صباح الاثنين.

وتتراجع الثلوج عصر وظهر الاثنين، ومن المتوقع صباح الثلاثاء تشكل منخفض جوي جديد ربما يؤدي لتساقط الثلوج.

ويتوقع خلال المنخفض كميات كبيرة من الامطار، خصوصا المناطق الشمالية، حيث من المتوقع ان تصل كمية الهطول 70 ملم.

أخبار ذات صلة

newsletter