Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
رفض منح فلسطينيين باعوا ارضهم لمستوطنين اللجوء | رؤيا الإخباري

رفض منح فلسطينيين باعوا ارضهم لمستوطنين اللجوء

فلسطين
نشر: 2016-01-21 16:06 آخر تحديث: 2016-07-23 18:20
رفض منح فلسطينيين باعوا ارضهم لمستوطنين اللجوء
رفض منح فلسطينيين باعوا ارضهم لمستوطنين اللجوء

رؤيا - أ ف ب - ذكرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية الخميس ان اسرائيل رفضت منح اللجوء السياسي او الحماية لاكثر من 95 بالمئة من طالبي لجوء فلسطينيين باعوا اراضيهم لمستوطنين ويخشون التعرض لعمليات ثأرية في حال بقائهم في الاراضي الفلسطينية.

 وعنونت الصحيفة صفحتها الاولى "اسرائيل ترفض مساعدة فلسطينيين قد يواجهون الموت لبيعهم اراض لليهود".

واشارت الصحيفة الى ان المحكمة العليا رفضت الاسبوع الماضي طلب فلسطيني اللجوء الى اسرائيل بحجة ان حياته معرضة للخطر في مجتمعه الفلسطيني الذي يشتبه بتعاونه مع اسرائيل وبتورطه في بيع اراض.

ويجتمع مكتب تنسيق نشاطات الحكومة الاسرائيلية في المناطق الفلسطينية، التابع لوزارة الدفاع، مرة كل شهر لبحث ملفات فلسطينيين مهددين تقدموا بطلبات للحصول على حماية اسرائيل. وتعطي اللجنة مدة شهر لمقدم الطلب للبقاء في اسرائيل دون السماح له بالعمل وبدون تامين صحي.

وبحسب هآرتس، فان اسرائيل وافقت في العام 2014 على طلبات لجوء ثلاثة فلسطينيين من اصل 136، وعلى طلبات تسعة فلسطينيين من اصل 222 في العام 2015.

ولا توجد سياسة موحدة للتعامل مع بائعي الاراضي الذين يعتبرون في مجتمعهم "عملاء". ولا تنظر لجنة تنسيق نشاطات الحكومة الاسرائيلية في المناطق الفلسطينية في عمليات بيع الاراضي الى افراد، بل تنظر فقط في طلبات اشخاص باعوا اراضي الى مؤسسات الدولة، مثل المنظمة الصهيونية العالمية والصندوق القومي اليهودي، بحسب هآرتس.

من جهة اخرى، قررت محكمة الصلح في مدينة القدس الغربية الافراج عن الناشط الاسرائيلي اليساري اليهودي عزرا  ناوي الذي اعتقل قبل عشرة ايام للاشتباه بانه اعطى معلومات لقوات الامن الفلسطينية حول فلسطينيين باعوا ممتلكاتهم لمستوطنين.

وقالت محامية الناشط الاسرائيلي ليا تسيمل لوكالة فرانس برس "قررت محكمة الصلح اطلاق سراحه امس وفرض الاقامة الجبرية عليه، لكن النيابة العامة استانفت اليوم ومددت اعتقاله حتى الاحد".

واضافت يريدون اتهامه بانه يتسبب "بقتل فلسطينيين باعوا اراضي للمستوطنين".

وحسب وسائل الاعلام، يشتبه بان عزرا ناوي التقط صورا بكاميرا خفية وارسل معلومات الى قوات الامن الفلسطينية.

والناشط عضو في حركة "تعايش" السلمية اليهودية العربية. وينشط في منع سيطرة المستوطنين على اراضي الفلسطينين خصوصا في منطقة جنوب جبل الخليل.

كما اعتقل في هذه القضية ناشط يساري آخر يدعى غاي بوطوفيا والناشط الفلسطيني نصر نواجعه.

 

أخبار ذات صلة

newsletter