النسور : سياستنا تجاه اللاجئين السوريين واضحة ولن نغلق أبوابنا أمامهم

محليات
نشر: 2016-01-21 12:35 آخر تحديث: 2016-06-30 02:10
النسور : سياستنا تجاه اللاجئين السوريين واضحة ولن نغلق أبوابنا أمامهم
النسور : سياستنا تجاه اللاجئين السوريين واضحة ولن نغلق أبوابنا أمامهم

رؤيا - بترا - قال رئيس الوزراء د. عبد الله النسور اليوم إن سياستنا تجاه استقبال اللاجئين السوريين واضحة ومعلنة ولن نغلق ابوابنا امام اشقائنا".

جاء ذلك خلال استقباله وزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس والوفد المرافق.

 

وتم خلال اللقاء الذي حضره رئيس هيئة التخطيط في القوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي، والسفيرة اليونانية في عمان بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك.

 

واكد رئيس الوزراء عمق العلاقات التي تربط البلدين وعلى مستوى التنسيق بينهما تجاه مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

كما تناول الحديث جهود محاربة الارهاب حيث اكد رئيس الوزراء ووزير الدفاع اليوناني على ايمان البلدين باهمية محاربة الارهاب الذي تتجاوز شروره المنطقة الى العالم اجمع. واكد رئيس الوزراء ان منطقة الشرق الاوسط تمر بظروف صعبة للغاية وتحديات كبيرة، لافتا الى ان الاردن استطاع المحافظة على امنه واستقراره وحماية حدوده.

 

واستعرض رئيس الوزراء التحديات التي يواجهها الاردن نتيجة استقبال اعداد كبيرة من اللاجئين السوريين، حاثا المجتمع الدولي على مساعدة الاردن لمواصلة تقديم الخدمات الاساسية والضرورية لهم.

 

ودعا النسور اليونان من خلال عضويتها في الاتحاد الاوروبي ان تلعب دورا اكبر في مساعدة الاردن لفتح اسواق الاتحاد الاوروبي امام المنتجات والصادرات الاردنية.

 

من جهته نقل وزير الدفاع اليوناني تحيات الرئيس اليوناني ورئيس الوزراء الى النسور مثلما وجه دعوة لرئيس الوزراء لزيارة اليونان.

 

واشار الى اهمية تبادل الخبرات والتدريب بين البلدين في المجالات العسكرية والدفاعية , ولفت الى ان اليونان تعاني ايضا جراء استقبال اللاجئين السوريين وان كان بشكل اقل من الاردن.

أخبار ذات صلة

newsletter