كيري يصل بيروت ويبدأ محادثات مع رئيس الحكومة اللبنانية

عربي دولي
نشر: 2014-06-04 13:52 آخر تحديث: 2016-06-26 15:22
كيري يصل بيروت ويبدأ محادثات مع رئيس الحكومة اللبنانية
كيري يصل بيروت ويبدأ محادثات مع رئيس الحكومة اللبنانية

رؤيا - وصل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اليوم الأربعاء إلى العاصمة اللبنانية بيروت في زيارة تستمر لعدة ساعات، يلتقي خلالها عددا من كبار المسؤولين اللبنانيين لتأكيد دعم واشنطن للبنان والتباحث حول أزمة النازحين السوريين.

وبدأ كيري لقاءاته باجتماع مع رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام في السراي الحكومي التي وصله قادما من مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت مباشرة في ظل إجراءات أمنية مشددة على طول الطريق التي سلكها موكبه.

وسيلتقي كيري أيضا وفق مصادر مطلعة لـ"الأناضول" رئيس مجلس النواب (البرلمان)، نبيه بري، والبطريرك الماروني، مار بشارة بطرس الراعي.

ولفتت المصادر الى أن المسؤول الأمريكي الذي يزور بيروت لمدة 4 ساعات، سيؤكد للمسؤولين الذين سيلتقيهم استمرار دعم واشنطن للبنان في هذه "الفترة الحرجة"، و سيحضهم على الإسراع بانتخاب رئيس جديد للبلاد "في أسرع وقت ممكن".

وانتهت ولاية الرئيس اللبناني السابق ميشال سليمان في 25 مايو / أيار الماضي، دون تمكن مجلس النواب في 4 جلسات عقدها من انتخاب رئيس جديد للبلاد.

وذكرت المصادر أن كيري سيتناول في محادثاته، أيضا، ازمة اللاجئين السوريين في لبنان والمنطقة واستعداد الولايات المتحدة تقديم "مساعدة مهمة" في هذا المجال.

ويفوق عدد اللاجئين السوريين المتواجدين في لبنان والمسجلين لدى الامم المتحدة المليون و90 ألف، فيما يؤكد مسؤولون لبنانيون ان عددهم تجاوز المليون و500 الف.

وكان رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام قال أمس الثلاثاء إن خسارة لبنان جراء تداعيات الأزمة السورية عليه بلغت منذ العام 2012 حوالي 7.5 مليار دولار أمريكي، مشيرا الى أن هذه الأزمة تهدد البنيان الوطني للبنان وهي ستدفع قبل منتصف 2015، بأكثر من ثلث اللبنانيين إلى ما دون مستويات الفقر.

أخبار ذات صلة

newsletter