الشاحنات العالقة على الحدود المصرية الليبية تبدأ عودتها للمملكة

الأردن
نشر: 2014-06-04 13:49 آخر تحديث: 2016-08-05 22:10
الشاحنات العالقة على الحدود المصرية الليبية تبدأ عودتها للمملكة
الشاحنات العالقة على الحدود المصرية الليبية تبدأ عودتها للمملكة

رؤيا - بترا - قالت المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية صباح الرافعي اليوم ان الشاحنات الاردنية التي كانت عالقة على الحدود الليبية - المصرية عبرت عبر منفذ السلوم فجر اليوم وهي في طريق عودتها الى الاردن عبر الاراضي المصرية.

واضافت ان الحكومة المصرية اصدرت قرارا استثنائيا يضمن مرور الأسرتين الأردنيتين اللتين كانتا عالقتين على الحدود من خلال منفذ السلوم، مشيرة الى ان السفارة الاردنية في القاهرة ارسلت موظفا قنصليا لإيصال وثائق السفر الاضطرارية المطلوبة وتسهيل مهمة مرورهم عبر الاراضي المصرية الى المملكة.

وبينت الرافعي ان هذه الاجراءات جاءت نتيجة للجهود التي بذلتها الحكومة الاردنية من خلال اتصالات رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور ووزارة الخارجية وشؤون المغتربين من خلال السفارة الاردنية في القاهرة، ومركز العمليات ووزارة النقل.

يذكر ان السلطات المصرية المختصة اغلقت الحدود البرية مع ليبيا وأوقفت دخول الشاحنات والأجانب عبر منفذ السلوم لدواع أمنية منذ أسبوعين .

وتدعو وزارة الخارجية وشؤون المغتربين المواطنين الاردنيين وسائقي الشاحنات الى تجنب الحدود الليبية – المصرية في هذه المرحلة، مجددة التأكيد على تصريحها السابق الذي نصحت فيه بعدم السفر إلى الأراضي الليبية بسبب الاوضاع الامنية هناك.

أخبار ذات صلة

newsletter