الأمانة تتلف 17 طنا من اللحوم المجمدة غير الصالحة للاستهلاك البشري

محليات
نشر: 2014-06-04 13:47 آخر تحديث: 2016-07-04 18:30
الأمانة تتلف 17 طنا من اللحوم المجمدة غير الصالحة للاستهلاك البشري
الأمانة تتلف 17 طنا من اللحوم المجمدة غير الصالحة للاستهلاك البشري

رؤيا - بترا - أتلفت كوادر دائرة المسالخ بامانة عمان ظهر اليوم الاربعاء سبعة عشر طناً من اللحوم المجمدة الواردة من جمرك العقبة والتي تعود لإحدى الشركات حيث تمت معاينتها وفحصها من قبل الأطباء البيطريين في الدائرة ووجدت غير صالحة للاستهلاك البشري .

وتبين وجود مستعمرات بكتيرية على سطح اللحوم وتغيرات في اللون ولزوجة على السطح مع ارتفاع واضح في قيمة الـ (ph) وقد تمّ نقل كامل محتويات الارسالية الى مكب الغباوي التابع للأمانة وبإشراف كوادر الدائرة ودائرة معالجة النفايات في المكب واتلافها .

وبيّن مدير الدائرة الدكتور مهدي العقرباوي في تصريح صحفي اليوم الاربعاء أن الدائرة تستقبل يومياً نحو مئة طن من اللحوم المبردة المستوردة مشيرا الى أن معدل الاتلاف اليومي نحو ثلاثة أطنان من مختلف انواع اللحوم.

من جهة ثانية نظمت دائرة الرقابة الصحية في أمانة عمان ورشة توعية لموظفي الأمانة بعنوان (اعرف أكثر عن مرض الكورونا ) بمشاركة محاضرين مختصين من جامعة العلوم والتكنولوجيا ووزارة الصحة وأمانة عمان.

واستعرض أستاذ الامراض المشتركة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور أحمد المجالي الأمراض المشتركة بين الانسان والحيوان وأهمية البحث في هذه الامراض ومعرفتها حيث يوجد أكثر من 500 مرض مشترك ، وسلط الضوء عن وبائية مرض الكورونا وانتشاره في العالم والشرق الاوسط.

وبين الدكتور سمير خليل من وزارة الصحة دور الوزارة في عمليات الرصد للحالات المشتبه بإصابتها وطرق الوقاية من المرض ومعالجته.

كما استعرض الدكتور مالك الشديفات من أمانة عمان صفات الفيروس وطرق احداثه للمرض.

وأكد المشاركون أهمية الوقاية من المرض ومنع انتقال العدوى التي تتطلبها أمراض الإنفلونزا والرشوحات المختلفة .

وقالت مديرة دائرة الرقابة الصحية والمهنية في الأمانة الدكتورة ميرفت المهيرات ان الوقاية أهم من العلاج ، مشددة على ان الأمانة تعمل على منع تربية الحيوانات داخل الاحياء السكنية والمحافظة على النظافة العامة ومعالجة المكاره الصحية،لافتة الى أهمية دور المواطن وتعاونه في هذا المجال .

أخبار ذات صلة

newsletter