اختتام دورة ادارة اﻻزمات والكوارث لشباب كلنا الاردن في محافظة البلقاء

محليات
نشر: 2016-01-20 14:03 آخر تحديث: 2016-08-07 07:20
اختتام دورة ادارة اﻻزمات والكوارث لشباب كلنا الاردن في محافظة البلقاء
اختتام دورة ادارة اﻻزمات والكوارث لشباب كلنا الاردن في محافظة البلقاء

رؤيا - اسامة العدوان - اختتمت فعاليات دورة التدريبية بعنوان إدارة اﻻزمات والكوارث والتي نفذتها هيئة شباب كلنا الأردن /صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية و بالتعاون مع مديرية العامة للدفاع المدني في  مقر محافظة البلقاء برعاية مدير مديرية دفاع مدني محافظة البلقاء العميد وليد الصعوب ، وبمشاركة 40 شاب وفتاة من المستفيدين من برامج الهيئة .

ويهدف برنامج الدورات والذي استمر ثلاثة  أيام  إلى تعميم مفهوم الدفاع المدني الشامل ورفع الحس الوقائي والاستجابة السريعة في التعامل مع الأخطار المختلفة ورفع المخزون المعرفي لدى الأفراد .

وتضمنت  الدورة التدريبية محاضرات حول التعامل مع حالات الإنقاذ والإسعاف والإطفاء، فضلا على تزويد المشاركين في بمعلومات وتدريبات حول التعامل مع الإسعافات الأولية والتنفس الاصطناعي والإنعاش القلبي الرئوي وكيفية قطع النزيف وغيرها.

وتحدث مدير دفاع مدني محافظة البلقاء العميد وليد الصعوب عن اهمية هذه الدورات التدريبية التي تهدف الى زيادة نسبة الوعي لدى جميع المواطنين بكيفية الوقائية الشخصية من الحوادث الطبيعية .

وبين الصعوب اهم واجبات منتسبي الدفاع المدني في التعامل مع مختلف الحوادث والحالات التي يتعامل معها جهاز الدفاع المدني ، كما وجه كلمة توعوية للشباب في نفس السياق .
وقال مهند الواكد منسق الهيئة في محافظة البلقاء ان الهيئة بالتعاون المديرية الدفاع ستقوم باطلاق مبادرة متطوعي شباب كلنا اﻻردن  لمساندة رجال الدفاع المدني ومساعدتهم في الظروف الطارئة من اجل المساهمة في خدمة وإنقاذ واسعاف ومساندة المواطنين داخل الاحياء السكنية والتجمعات السكانية.

أشار الواكد الى ان الهيئة تسعى للتواصل والتشارك مع مختلف الأجهزة والمؤسسات الرسمية والخاصة في المحافظات من اجل دمج القطاع الشبابي بدورات تدريبية متخصصة حيال مختلف المجالات ومنها دورات الدفاع المدني .

أخبار ذات صلة

newsletter