مسؤول أممي يؤكد دعم الاردن

محليات
نشر: 2016-01-20 12:26 آخر تحديث: 2016-07-20 22:50
مسؤول أممي يؤكد دعم الاردن
مسؤول أممي يؤكد دعم الاردن

رؤيا - الرأي - ثمن رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة موغنز ليكتوفت جهود الأردن قيادة وشعبا على تحمل اعباء استضافة الآلاف من اللاجئين السوريين على أراضيه ، موضحا أهمية حشد الدعم الأممي لتقديم الدعم اللازم للأردن لمواجهة تداعيات الأزمة السورية من خلال العمل على توفير متطلبات الخدمات المقدمة للاجئين في القطاعات الخدمية كافة.
وبين ليكتوفت خلال زيارته الى مخيم الزعتري امس، للاطلاع على واقع الخدمات المقدمة للاجئين السوريين، أن الزيارة هدفها الاستماع الى احتياجات اللاجئين السوريين الأساسية والتي سيتم نقلها في مؤتمر المانحين المنوي عقده في لندن الشهر المقبل.
وأشار إلى أن حل الأزمة السورية سلميا ضرورة ملحة للحد من عمليات النزوح واللجوء إلى دول الجوار وخاصة الأردن الذي ما زال يتحمل إعباء هذه الأزمة.
وأكد حرص الأمم المتحدة على مساعدة ومساندة المملكة في هذا العمل الإنساني الكبير الذي تقوم به جراء استضافتها للاجئين السوريين والذي زاد على واقع الخدمات الإنسانية وغيرها، منوها إلى أهمية الجهد الدولي المبذول والذي سيتم رفع تقرير بهذا الخصوص على ضوء نتائج الزيارة إلى الأردن.
واشار مدير مخيم الزعتري العقيد عبد الرحمن العموش الى اهمية زيارة المسؤول الأممي إلى المخيم والتي التقى فيها العديد من المنظمات الإنسانية والدولية العاملة في المخيم لبيان حجم العمل المقدمة للاجئين السوريين في مختلف المجالات والتي من شأنها أن تسهم في تقديم أفضل الخدمات الإنسانية.
وبين أن مخيم الزعتري من أكبر مخيمات اللجوء السوري في المنطقة وقدمت خلالها الحكومة الأردنية والجهات الأمنية المختلفة كافة الخدمات اللازمة لتوفير الراحة والاطمئنان والذي ما زال الأردن يتحمل إعباء وتداعيات الأزمة السورية والتي نأمل من المجتمع الدولي بحشد الدعم المطلوب ليتمكن الأردن من القيام بدوره الإنساني على أكمل وجه مشيرا إلى أن الخدمات المقدمة للاجئين السوريين على مدار الساعة في مختلف القطاعات التعليمية والصحية وغيرها من الخدمات الأساسية.

أخبار ذات صلة

newsletter